الملك تشارلز كان يمنع الأميرة ديانا من استخدام اسبراي تثبيت الشعر.. لماذا؟

Prince Charles, Prince of Wales, wearing a kilt, and Diana, Princess of Wales, pose for photographers beside the River Dee in Scotland during their post-honeymoon visit to the Royal Residence at Balmoral Castle, on August 19, 1981. POOL / AFP
Prince Charles, Prince of Wales, wearing a kilt, and Diana, Princess of Wales, pose for photographers beside the River Dee in Scotland during their post-honeymoon visit to the Royal Residence at Balmoral Castle, on August 19, 1981. POOL / AFP
كانت ولاتزال تسريحات شعر الأميرة "ديانا" وخصلاتها الشقراء، تحظى بشعبية كبيرة ومصدر إلهام للعديد من النساء ومصففي الشعر. لكن الملك "تشارلز" المدافع وصديق للبيئة طلب من الأميرة "ديانا" ذات مرة التوقف عن استخدام سبراي تثبيت الشعر، لأنه يضر بالبيئة، كما يتذكر أحد الخبراء.
في حديثه في البرنامج الوثائقي Charles: Our New King، روت كاتبة السيرة الذاتية "إنغريد سيوارد"، كيف طلب الملك آنذاك من زوجته التوقف عن استخدام منتج الشعر، وهو ما كانت مغرمة ومتمسكة به جداً. كما كشفت تقارير من عام 1988 أن الملك، الذي كان أمير ويلز آنذاك، منع في نهاية المطاف دخول سبراي الشعر في قصر كنسينغتون، لأنه كان على دراية بالتأثير السلبي للرذاذ الجوي على طبقة الأوزون.

الأميرة ديانا تسخر من الملك تشارلز

روت "سيوارد" أيضاً أن الأميرة "ديانا"، التي توفيت في عام 1997، لم تكن تفهم سبب إصرار زوجها على التوقف عن استخدام المنتج، حيث قالت أن "ديانا" أخذت الأمر على محمل الضحك عندما تحدث "تشارلز" لأول مرة عن طبقة الأوزون، حينها قال لها، يجب أن تتوقفي عن استعمال بخاخ الشعر فقالت: لماذا؟ قال لأن الرذاذ الجوي يُحدث ثقباً في طبقة الأوزون"، الأمر الذي اعتقدته "ديانا" مجنون للغاية.

الملك تشارلز صاحب رؤية مستقبلية بشأن التهديدات البيئية

في حديثه إلى الحاصلين على جوائز من برنامج نظمته الجمعية الملكية للفنون، قال "تشارلز"، الذي كان يبلغ من العمر 39 عاماً آنذاك، إنه يعتقد أن هذه المنتجات تضر بالبيئة، حتى لو لم تكن مثبتة علمياً في ذلك الوقت. وكشف حينها: "أنا شخصياً، بما أنني أصبحت أكبر سناً وأكثر دراية بالنظام البيئي، فقد حظرت استخدام البخاخات في منزلي". وأضاف، في إشارة واضحة إلى الأميرة "ديانا"، التي كانت تبلغ من العمر حينها 27 عاماً: "لا تزال هناك مشكلة في العثور على بدائل مناسبة وجيدة بما يكفي لسبراي تثبيت الشعر، وأنا متأكد من أن جميع الأزواج هنا سيجدون".
في حديثه إلى Daily Telegraph، قال المصور "ديفيد بيلي"، 83 عاماً: "إن شعر ديانا كان صلباً مثل دمية بلاستيكية بسبب مثبت الشعر. لم تكن ديانا هي الوحيدة التي اعتقدت أن أفكار الملك المستقبلي بشأن البيئة كانت مجنونة".
بينما قالت الصحفية والمذيعة "أيشا هازاريكا" في البرنامج الوثائقي أن الملك كان متقدماً جداً على عصره عندما يتعلق الأمر باعتباراته المتعلقة بالوعي البيئي، قالت: "اعتقد الناس أن الملك تشارلز كان نوعاً ما من المهووسين بالحديث عن البيئة". وقالت: "لماذا يتحدث عن الزراعة العضوية، يبدو كل هذا مجرد بسكويت"، مشيرة إلى نوع التعليقات التي كان الناس يعلقونها على تشارلز في ذلك الوقت.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»