اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاطئ بريطاني يتحول إلى اللون البني بسبب الصرف الصحي.. ما القصة؟

صورة من شاطئ Pedn Vounder
شاطئ Pedn Vounder في بريطانيا
صورة لأحد أجمل الشواطئ في بريطانيا
أحد الشواطئ في المملكة المتحدة
صورة من شاطئ Pedn Vounder
صورة لأحد أجمل الشواطئ في بريطانيا
2 صور

أظهر مقطع فيديو نشرته صحف عالمية، تغيرا ملحوظًا في لون شاطئ الكورنيش الخلاب بعد ضخ كمية كبيرة من مياه الصرف الصحي الخام في مياه البحر، في أحدث حادثة تؤثر على ساحل المملكة المتحدة.

وبحسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز" البريطاني، فقد حدث التفريغ أول أمس الأحد على شاطئ سانت أغنيس على الساحل الشمالي للمقاطعة بعد حدوث فيضان من العاصفة.

وتم تصوير اللقطات الدرامية، التي تُظهر تحول المياه من اللون الفيروزي إلى البني، والتي تقول شركة المياه إنها ناتجة جزئيًا عن الطين في الماء، بواسطة راكب الأمواج المحلي نيك جونز، الذي قال إنه صُدم مما كان يراه.

وقال جونز: "لقد عدت للتو من تمشية الكلاب. للأسف، إنها قصة تحدث بشكل متزايد. لقد تم تدميرها لأسباب عديدة مختلفة. البيئة، ومستخدمي المياه، والحياة البحرية. تداعياتها لا حصر لها".

وأصدرت منظمة Surfers Against Sewage الخيرية عددًا من التحذيرات الجديدة من التلوث على الشواطئ، خاصة في الجنوب الغربي، وتقول رئيسة الحملات والسياسات، آمي سلاك، إن الضرر الذي تسببه شركات المياه واضح.، مضيفة أنه "من السهل علينا جميعًا رؤيته. يتم ضخ تلوث مياه الصرف الصحي في أحد شواطئنا الجميلة في كورنوال. إنه لأمر مروع أن ترى هذه الصور. نحن نرى المزيد من الأدلة على ذلك تظهر للضوء".

وأضافت: "لقد رأينا 370 ألف تصريف لمياه الصرف الصحي في الأنهار والبحار في عام 2021. أي 2.6 مليون ساعة من الصرف الصحي يتم تصريفها في بعض أجمل المساحات الزرقاء التي نعتز بها"، مشيرة إلى أن المؤسسة الخيرية تشهد بشكل متزايد إصابة الناس بالمرض بعد السباحة في المياه الملوثة.

وأوضحت: "الناس يمرضون.. التهاب المعدة والأمعاء، واضطرابات المعدة، والتهابات الأذن والأنف والحنجرة، والتهابات العين، في بعض الأحيان يتم نقل الأشخاص إلى المستشفى بسبب الأمراض التي يصابون بها من دخول المياه. وله تأثير كبير ليس فقط على البيئة ولكن على صحة الإنسان أيضًا".

وكان هناك عدد من حوادث الصرف الصحي في بريطانيا هذا العام، وفي أغسطس، أعلنت الحكومة عن حملة قمع على شركات المياه، بما في ذلك هدف لتحسين جميع فيضانات العواصف التي يتم تصريفها في مياه الاستحمام المحددة أو بالقرب منها بحلول عام 2035.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر