مستشفى الملك فيصل التخصصي يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية لاستدامة الرعاية الصحية

التخصصي يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية لاستدامة الرعاية الصحية
التخصصي يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية لاستدامة الرعاية الصحية

وقع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة روش العربية السعودية المحدودة، للتعاون في استدامة الرعاية الصحية، بدعم وتمكين من وزارة الاستثمار.

وحضر التوقيع كلٌّ من وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، و المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض، ورئيس مجلس إدارة شركة روش القابضة الدكتور كريستوف فرانز، و سفير جمهورية سويسرا الاتحادية لدى المملكة الدكتور اندرياس شالر، وذلك بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

محاور الإتفاقية

وتتضمن الاتفاقية التركيز على ثلاثة محاور رئيسية؛ وهي تمكين الرعاية الصحية المبنية على القيمة لضمان الاستدامة من خلال بناء القدرات وتأسيس بنية تحتية عالية الجودة، والتعاون في مجال الأبحاث والتجارب السريرية وإثراء المستوى العلمي من خلال تطوير حلول مبتكرة لتعزيز توليد البيانات وتحسين الإجراءات لتقليل الجداول الزمنية للموافقات على التجارب السريرية المتخصصة، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية محلية لتطوير قدرات اختبار وتشخيص أمراض الأورام المتقدمة، من خلال الفحص الشامل للتركيبة الجينية؛ التي تساهم في اكتشاف الطفرة الجينية وتمكين الأطباء من تخصيص خطة العلاج والرعاية بشكل أفضل لكل مريض على حدة.

أهمية تلك الإتفاقية

ستساهم الاتفاقية في تعزيز ريادة التخصصي على المستوى الإقليمي والعالمي كمركز جذب للأبحاث السريرية والابتكار والرعاية الطبية المتقدمة، وستعزز الشراكة الاستراتيجية مع شركة روش القدرات والسعي لتوطين الاختبارات التشخيصية المتقدمة مع تقديم رعاية صحية نوعية للمرضى.

وتركز الاتفاقية على تعزيز الرعاية الصحية المعتمدة على القيمة المقدمة بوقت أسرع وتكلفة أقل، ودعم نظم الرعاية الصحية؛ التي بدورها تحسِّن من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، فضلاً عن مواجهة التحديات التي تواجه القطاع الصحي باستخدام التقنيات المتطورة.

عن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

يذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، يسعى في إطار الشراكات الاستراتيجية مع القطاع العام والخاص، إلى تسريع توطين التقنيات الحديثة والمساهمة في تعزيز برنامج الأمن الصحي وتطوير الكفاءات والمواهب المحلية، من خلال استهداف وجذب الاستثمارات الخارجية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر