صيني يخفي ربحه باليانصيب عن زوجته وابنه لهذا السبب

جائزة اليانصيب
مواطن صيني يخفي ربحه من اليانصيب عن زوجته وابنه- الصورة من erik-mclean-4ACaUyPyjoY-unsplash
جائزة اليانصيب
مواطن صيني يفوز بجائزة يانصيب كبرى-waldemar-brandt-MVxXlwspmcI-unsplash
جائزة اليانصيب
الفوز بجائزة اليانصيب لا تعني الكسل والتقاعد عن العمل-xie-lipton-0GTahfxilog-unsplash
جائزة اليانصيب
جائزة اليانصيب
جائزة اليانصيب
3 صور
من منا لا يحلم بالفوز في اليانصيب؟ جائزة كبيرة تأتي من دون تعب أو معاناة، كفيلة بتحقيق طموحات وأحلام الفائزين بها. وعلى الرغم من أن بعض الفائزين باليانصيب قد يجدون أن هذه الجائزة ملاذاً لتغير حياتهم وحياة أسرهم للأفضل والعيش براحة أكثر، إلا أنه يوجد من يُبقي الأمر سراً، كما فعل رجل صيني حصل على جائزة بيانصيب ضخمة، فقرر عدم الكشف عن هويته وأن يخفي فوزه حتى أقرب المقربين له.

العمل بجد رغم الفوز بالملايين

الفوز بجائزة اليانصيب لا تعني الكسل والتقاعد عن العمل-xie-lipton-0GTahfxilog-unsplash

بحسب موقع Daily Mail، أبقى رجل في الصين أمره بالفوز في اليانصيب، بمبلغ قدره 219 مليون يوان (26 مليون جنيه إسترليني)، طي الكتمان عن زوجته وابنه، ليس لدواعٍ أمنية كما يفعل البعض، بل لأنه يخشى أن يصبحا كُسالى.
ولحماية عدم الكشف عن هويته، ارتدى الرجل، الذي عرّف عن نفسه فقط بالاسم المستعار "السيد لي"، زي شخصية كرتونية صفراء للمطالبة بمكاسبه في مكتب اليانصيب في ناننينغ، في منطقة جوانجشي الجنوبية، في 24 أكتوبر.
قال "السيد لي" لـ Nanning Evening News إنه سعيد بالفوز ولكنه أراد إخفاء هويته وإبقاء الفوز بالجائزة الكبرى سراً عن زوجته وابنه. وأضاف: "لم أخبر زوجتي وابني خوفاً من أنهم سيكونان راضيين جداً ولن يعملا بجد في المستقبل''.

العمل في سرية تامة

مواطن صيني يخفي ربحه من اليانصيب عن زوجته وابنه-erik-mclean-4ACaUyPyjoY-unsplash

كان "السيد لي" قد اشترى 40 تذكرة للسحب من متجر في ليتانغ، وهي بلدة تقع شرق العاصمة الإقليمية ناننينغ. كان لكل تذكرة تم شراؤها نفس الأرقام السبعة، حيث دفعت شركة اليانصيب 5.48 مليون يوان لكل تذكرة. بعد أن أدرك الرجل أنه يحمل الأرقام الفائزة، استقل قطاراً إلى عاصمة الولاية يوم الجمعة 21 أكتوبر لتحصيل مكاسبه. ثم أقام السيد "لي" في فندق خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل أن يتسلم جائزته.
قال لـ Nanning Evening News: "لم أغادر الفندق لأنني كنت خائفاً من الخروج وفقدان تذكرة اليانصيب".
بعد تحصيل 171.6 مليون يوان بعد الضريبة، قال "السيد لي" إنه تبرع بخمسة ملايين يوان للأعمال الخيرية ولم يقرر بعد ما يجب فعله بباقي ثروته المكتشفة حديثًاً.
كما قال أيضاً إنه كان يشتري تذاكر اليانصيب لأكثر من عقد ولم يربح سوى بضع عشرات من اليوان. وصرَّح بأن إستراتيجيته السابقة كانت اختيار مجموعة جديدة من الأرقام في كل مرة، لكنه اختار التمسك بمجموعة مفضلة من الأرقام قبل بضع سنوات بعد أن لم يحالفه الحظ.