الحارثي يتحدث عن أقوى الاستراتيجيات في الإعلام الرقمي

15 صور

شاركت "سيدتي بفعالية لافتة في أعمال الدورة التاسعة من مؤتمر الرابطة العالمية للصحف وناشري الأنباء "وان إفرا"، الذي عقد في دبي تحت عنوان "الاستراتيجيات الناجحة لمؤسسات الإعلام: المستقبل يبدأ اليوم"، حيث ألقى رئيس تحرير "سيدتي" محمد فهد الحارثي، محاضرة عن أقوى الاستراتيجيات للاستثمار في العالم الرقمي.

وقد شكر الحارثي في بداية حديثه "إفرا" على هذا المؤتمر المميز وقال: لقد تم استعراض الكثير من التجارب والدراسات والحالات من الهند وسنغافورة ومناطق مختلفة أخرى، لكنني أريد أن أتحدث عن تجربة من قلب المنطقة وهي تجربة مجلة "سيدتي".. لقد كانت "سيدتي" في صدارة المجلات العربية النسائية، ولكن أردنا أن نتبوأ المكانة ذاتها في ما يتعلق بالإعلام الرقمي، وأن نطور وسائطنا الرقمية بما يتناسب مع التطور التكنولوجي والتغيرات العالمية، ولم نعِ مدى أهمية ذلك إلا منذ عامين ونأخذ الأمر على محمل الجد، وتوجهنا الجديد نحو الإعلام ذو الوسائط المتعددة، وهذا يتطلب كثير من الالتزامات والمسؤوليات التي ستلقى على عاتقنا، فبدأنا نركز على المنصات الإعلامية الأخرى فطورنا تطبيق "سيدتي" على الآيباد، والموبايل، والموقع وكذلك برنامجنا التلفزيوني على محطة روتانا، والذي يعرض يومياً ولمدة ساعتين يعتمد على محتوى "سيدتي"، وعلى الرغم من تنوع منصاتنا الجديدة إلا أن تركيزنا على المجلة لم يخف، فمازال اعتمادنا كبيراً عليها.

وأضاف الحارثي: لقد أردنا الوصول إلى كثير من المشاهدين وبدأنا نعتمد على الوسائل الرقمية في تحليل بياناتنا والوصول إلى أرقام ترشدنا إلى موقعنا الحالي في سوق الإعلام الرقمي. كما قمنا بتدريب فريق العمل ليصبح قادراً على التعامل مع الوسائط الإعلامية الجديدة، وليعمل على الموقع والمجلة بالكفاءة ذاتها، وألا يكون ملتصقاً فقط بالإعلام المطبوع، بل قادراً على التعامل مع معطيات الإعلام الجديد وتطوير ذاته.
وبالنسبة للمحتوى لم نكتفِ بتقديمه لقرائنا بل بدأنا نستلم محتوى آخر منهم وننشر قصصهم وصورهم ومقاطع الفيديو التي يرسلونها فكسبنا بذلك ولاءهم، وما نستطيع قوله بفخر إننا الآن الموقع النسائي الأول في الشرق الأوسط.

وتحدث الحارثي عن تركيز "سيدتي" على الإعلام الاجتماعي لإثراء الموقع وكسب المزيد من المتابعين، وعلق قائلاً: "كل أرقامنا تكشف أننا نمضي قدماً".
وعن الحملات التي قامت بها "سيدتي"، قال: ماقمنا به لم يكن بغرض العائد المادي، بل المعنوي وكسب ولاء القارئ والتأكيد على أن "سيدتي" دائماً تعنى بالمجتمع وقضاياه، وكان هناك الكثير من الحملات مثل الحملة الأخيرة "لا للسمنة"، وحملة الأيادي البيضاء، وحملة لا للتحرش بالأطفال، وحملة لا لزواج القاصرات، وغيرها.
وركز الحارثي على أهمية المحتوى وقال إنه من دون محتوى قوي لن نكون قادرين على الصمود في سوق ذي التنافسية العالية.
اما عن آخر مشاريع "سيدتي" فقد وعد الحارثي بإطلاق مشروع ٍ"سيدتي مول" الإلكتروني،قريباً، وهو موقع يتعاون مع كل مراكز التسوق المهمة في البلد، ويقدم أسهل السبل للتسوق ويعطي الفرصة للمتابعين بالتنقل بين موقع "سيدتي" وموقع "سيدتي مول".

وكانت فعاليات المؤتمر قد بدأت يوم أمس، بكلمة ترحيبية ألقتها الأميرة ريم علي من الأردن، وهي عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. وتقدم مجموعة من الصحافيين والناشرين أوراق عمل في المؤتمر حول مستقبل الطباعة والنشر وأفضل الاستراتيجيات في تطوير ذلك المجال، وما هي الرؤى والابتكارات الجديدة.
كما تحدث الخبراء وأصحاب القرار في المؤسسات الإعلامية، عن تجارب مؤسساتهم مع الإعلام متعدد الوسائط، وعن الحلول التي أوجدوها لتحقق مؤسساتهم المزيد من الأرباح.