اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميناء جدة الإسلامي يستقبل أول سفينة سياحية عابرة "أوركسترا MSC"

أول سفينة سياحية عابرة
أول سفينة سياحية عابرة
الخط الملاحي هملايا
الخط الملاحي هملايا
أول سفينة سياحية عابرة
الخط الملاحي هملايا
2 صور

استقبل ميناء جدة الإسلامي أول سفينة سياحية عابرة "أوركسترا MSC"؛ على أرصفة مجهزة وفق أعلى المعايير العالمية ومنظومة متكاملة من الخدمات اللوجستية، وذلك من أجل إثراء تجارب الزوّار السياحية بالتعرّف على ثقافتنا الثريّة، ودعم القطاع السياحي بالمملكة.

ميناء جدة الإسلامي يستقبل أول سفينة على خط MSC الملاحي الجديد

وفي السياق ذاته، استقبل ميناء جدة الإسلامي اليوم أول سفينة على الخدمة الملاحية الجديدة "هملايا" التي أضافتها شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة "MSC" أكبر شركة في خط الشحن البحري والرائدة في المملكة والعالم.

ويربط الخط الملاحي الجديد المملكة بـ 260 ميناء عالمياً في شمال أوروبا والأمريكيتين والبحر المتوسط والبحر الأحمر، وكذلك الهند وشبه القارة الهندية وشرق آسيا؛ بما يُسهم في تعزيز حركة الصادرات والواردات وتوسعة عمليات الشحن من وإلى المملكة.

ويوفر الخط الملاحي "هملايا" خدمة الربط بين ميناء جدة الإسلامي وموانئ "كولمبو، نهافا شيفا، موندرا، صلالة، ميناء الملك عبدالله، فالنسيا، فيليكسستو، روتردام، هامبورغ، وانتويرب" مباشرةً بواسطة 11 سفينة رئيسة من ضمن 730 سفينة، بحيث تصل الطاقة الاستيعابية للواحدة منها ما يعادل 14 ألف حاوية قياسية.

ويأتي ذلك امتداداً لتوسعة شبكة الخطوط الملاحية المنتظمة بين المملكة والعالم وإضافة خدمات جديدة تعزز حركة الاستيراد والتصدير، إلى جانب 7 خطوط ملاحية تربط ميناء جدة بموانئ الشرق والغرب، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث.

عن الهيئة العامة للموانئ

لأهمية هذا القطاع اتخذت المملكة قرارًا تاريخيا بإنشاء (المؤسسة العامة للموانئ) في عام 1976م – 1397هـ ككيان مستقل يشرف على الموانئ وتطويرها وفقًا لأفضل المعايير العالمية، ويتمثل دورها في تطوير أعمال التجارة البحرية الإقليمية والدولية ونقل الركاب.

وتشرف الهيئة على منظومة الموانئ السعودية التي تعد من أكثر الموانئ تطورًا ليس في المنطقة وحسب، بل على المستوى الدولي، إذ تحتل موقع الريادة في قائمة موانئ المنطقة خصوصا وأنها تقع على ممر استراتيجي يربط بين آسيا وأوروبا وأفريقيا مما جعل من موانئ السعودية شريانا حيويا للتجارة الدولية ومؤثرًا رئيسا في الحركة الملاحية البحرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر