أطول امرأة بالعالم تسافر للمرة الأولى بالطائرة

أطول امرأة بالعالم
تقول جيلجي اقبل نفسك كما أنت" - الصورة من موقع dailymail.co.uk
استقلت روميسة جيلجي أخيرًا طائرة لأول مرة في حياتها. لم يكن الطريق سهلاً ، لكن أطول امرأة في العالم قامت أخيرًا بأول رحلة لها بالطائرة بمساعدة الخطوط الجوية التركية.

• أطول امراة بالعالم على ستة مقاعد بالطائرة

حسب موقع dailymail.co.uk، تمكنت جيلجي ، المدرجة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول امرأة بالعالم نظرًا لطولها الشاهق البالغ 2.15 متر (حوالي 7 أقدام) ، من القيام بالرحلة، وكانت شركة الخطوط الجوية التركية الرائدة قد قامت بتحويل ستة مقاعد على متن الطائرة إلى نقالات حتى تتمكن روميسة من القيام برحلة للولايات المتحدة الأمريكية.
وقد أرادت روميسة جيلجي Rumeysa Gelgi، وهي مطورة برامج شابة تبلغ من العمر 25 عامًا السفر إلى الولايات المتحدة للتعاون مع مؤسسة غينيس لحضور حدث وفعالية وللمساعدة في تطوير حياتها المهنية. برفقة والدتها ، فاستقلت الشابة الطائرة بكرسيها المتحرك قبل أن ترقد على نقالة داخل الطائرة في رحلة استغرقت 13 ساعة إلى سان فرانسيسكو.
وقبل صعودها الطائرة قالت روميسة للصحفيين في مطار اسطنبول إنها متحمسة للغاية للسفر بالطائرة لأول مرة ، وأن هذه الرحلة مهمة لمرضى مثلها ، هؤلاء الذين يحتاجون إلى نقالة.

تابعي المزيد: أطول عائلة في العالم حسب موسوعة "غينيس"

• الرحلة الأولى.. خالية من العيوب ..!

تقول لموقع dailymail.co.uk، "ستكون هذه رحلتي الأولى بالإضافة إلى سفري الأول إلى الخارج. لكنني أعتقد أن هذه التجربة ستكون الأولى لكثير من الأفراد ، وليس أنا فقط. لأن خيار السفر كمركبة على نقالة محجوز بشكل عام لـ المرضى الذين يتم نقلهم من وحدة عناية مركزة إلى أخرى "وهو بديل للمرضى الذين يتم تحويلهم من مستشفى إلى آخر ويحتاجون إلى سيارة إسعاف. ومع ذلك ، لأنني لم أستطع الجلوس لفترات طويلة من الوقت بسبب الجنف أو اضطراب انحناء العمود الفقري ، كان علي أن أطير على نقالة"
وقالت روميسة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على Instagram بعد أن هبطت في كاليفورنيا: `` رحلة خالية من العيوب من البداية إلى النهاية ... كانت هذه أول رحلة لي بالطائرة لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة ... شكرًا جزيلاً لكل شخص كان جزءًا من رحلتي"
لم تسافر جيلجي مطلقًا على متن طائرة من قبل ، حيث كانت طويلة جدًا بحيث لا يمكن وضعها في مقاعد الخطوط الجوية العادية حتى عندما كانت طفلة ، لكن شركة الطيران الوطنية صممت نقالة خاصة لاستيعاب هيكلها الشاهق.
سافرت جيلجي أخيرا إلى سان فرانسيسكو لدعم مسيرتها المهنية في مجال التكنولوجيا والترويج لأحداث موسوعة غينيس للأرقام القياسية بينما دافعت عن أولئك الذين يعانون من حالات نادرة.

• اضطرابين وراثيين

تعانى السيدة الأطول بالعالم من متلازمة ويفر، وهو اضطراب وراثي يتميز بالنمو السريع، والذي يجعلها تعاني من طول قامة غير اعتيادي، كما تعاني روميسة من اضطراب وراثي آخر وهو مرض الجنف ( وهو انحناء جانبي للعمود الفقري من منطقة الفقرات الصدرية أو القطنية). وعلى الرغم من أنها عولجت منه إلا أنها ما زالت تعاني بعض الآثار الجانبية فروميسة عادة ما تتجول على كرسي متحرك ولكنها تمشي في بعض الأحيان لمسافات قصيرة.
تم تسمية روميسة جيلجي ، التي يبلغ ارتفاعها 215.16 سم ، أطول امرأة على قيد الحياة رسميًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في وقت سابق من هذا العام.
عند استلام شهادة غينيس للأرقام القياسية ، قالت جيلجي: "يمكن تحويل كل عيب إلى ميزة لنفسك ، لذا تقبل نفسك كما أنت ، وكن على دراية بإمكانياتك وابذل قصارى جهدك".
و"أن تكون مختلفًا ليس بالسوء الذي تعتقده. يمكن أن يحقق لك ذلك نجاحا غير متوقع". حيث تجد روميسة أن الاختلافات والميزات الأخرى التي تبدو وكأنها عيب يمكن تحويلها إلى مزايا إذا كان الشخص يريدها ويبذل الجهد من أجل نجاحه بها مهما كانت الظروف" .
يذكر أنه هذه هي المرة الثانية التي تحقق فيها جيلجي رقما قياسيا عالميا بعد أن تم اختيارها كأطول مراهقة على قيد الحياة في عام 2014، منذ ذلك الحين ، استخدمت منصتها للدفاع عن الآخرين الذين يعانون من حالات نادرة.

تابعي المزيد: معمرة تبلغ من العمر 101 عام تكشف سبب طول العمر