1.6 مليار دولار قيمة الجائزة الكبرى ليانصيب أمريكي

 يانصيب أمريكي
1.6 مليار دولار قيمة الجائزة الكبرى ليانصيب أمريكي
جائزة يانصيب
 يانصيب أمريكي
2 صور
تم سحب جائزة Powerball الأمريكية، التي تُعد أكبر جائزة يانصيب تُعرض على الإطلاق تقدر بنحو 1.6 مليار دولار، ليلة أمس، السبت، محطمة الرقم القياسي العالمي السابق الذي سجلته اللعبة في عام 2016، وفقاً لموقع Reuters، حيث تم تعيين أكبر جائزة كبرى في اليانصيب الوطني لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في يناير 2016، عندما فازت ثلاث تذاكر بالجائزة الكبرى البالغة 1.586 مليار دولار.
هذا ولم يفز أحد بالجائزة الكبرى منذ 3 أغسطس هذا العام، والتي بلغت قيمتها 1.28 مليار دولار، مما سمح للجائزة المالية بالانتشار وخلق الكثير من الأعمال في محطات الوقود وأكشاك بيع الصحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث يشتري الأمريكيون تذاكر Powerball مقابل دولارين للفوز بالجائزة الكبرى.

تأجيل السحب لعدم وجود تذاكر تحمل الرقم الفائز

يتم الفوز عندما تتطابق الأرقام  في تذكرة اليانصيب مع الأرقام التي يظهرها السحب- الصورة من موقع Unsplash
يتم الفوز عندما تتطابق الأرقام في تذكرة اليانصيب مع الأرقام التي يظهرها السحب- الصورة من موقع Unsplash

ولكن، بعد عدم بيع تذاكر فائزة في السحب ليلة السبت، فقد نمت جائزة Powerball الآن إلى ما يُقدَّر بـ 1.9 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته جمعية كاليفورنيا لليانصيب ونشره موقع CNN. وقد تم تحديد السحب القادم يوم الإثنين.
وقالت جمعية كاليفورنيا لليانصيب Powerball، إن السحب المقدر بـ 1.6 مليار دولار يوم السبت كان أكبر جائزة لوتو في العالم على الإطلاق. لكن لسوء الحظ بالنسبة لمشتري التذاكر، ستظل احتمالات الفوز بالجائزة الضخمة طويلة، واحد فقط من كل 292.2 مليون.
وللفوز بهذه الجائزة، يجب على اللاعب تخمين جميع أرقام الحظ الستة، حيث وفقاً لمسؤولي اليانصيب، يتمتع اللاعبون بفرصة واحدة من كل 292.2 مليون للفوز بالجائزة الكبرى، وفرصة واحدة من بين 24.9 فرصة للفوز بجائزة أصغر.

طريقة الفوز في اليانصيب

الانتظار للفوز بالجائزة الكبرى- الصورة من موقع Unsplash

تبلغ تكلفة تذاكرPowerball 2 دولار لكل تذكرة، وتُباع في 45 ولاية ومقاطعة كولومبيا وبورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية. ويتم الفوز عندما تتطابق الأرقام الستة في تذكرة اليانصيب مع الأرقام التي يظهرها السحب حتى يفوز حاملها بالجائزة الكبرى.
قد يختار الفائزون استلام أموالهم كمقابل سنوي، يتم دفعه على 30 دفعة متتالية على مدار 29 عاماً، أو دفعة نقدية واحدة. كلا النوعين من المكاسب يخضعان للضرائب الفيدرالية والمحلية.
جدير بالذكر، أن أطول فترة سحب في تاريخ اليانصيب كانت في 4 أكتوبر 2021، عندما فاز حامل تذكرة في كاليفورنيا بالجائزة الكبرى البالغة 699.8 مليون دولار بعد 41 سحباً.