ما هو ميثيل أيزوثيازولينون ولماذا يوجد في الشامبو؟

غسل الشعر
غسل الشعر
شامبو الشعر
شامبو الشعر
شامبوهات الشعر
شامبوهات الشعر
غسل الشعر
شامبو الشعر
شامبوهات الشعر
3 صور

إذا كنت تقرئين ملصقات المنتجات باستمرار، فربما تكون وقعت عيناك فوق مكون يسمى ميثيل إيزوثيازولينون في بعض منتجات العناية بالشعر. تُستخدم المادة المضافة، التي سنسميها MIT للاختصار، للحفاظ على منتجات العناية بالشعر، ومنع  من نمو العفن والبكتيريا. لكن هل ضرره أكثر من نفعه في الواقع؟ في هذا المقال جمعنا لك المعلومات حول هذا المكون بما في ذلك السلبيات المحتملة.

ما هو ميثيل أيزوثيازولينون؟

شامبوهات الشعر


أن ميثيل أيزوثيازولينون (MIT) عبارة عن مادة كيميائية فعالة في القضاء على نمو البكتيريا التي يحتمل أن تكون ضارة والسيطرة عليها.

فوائد ميثيل ايزوثيازولينون للشعر

ليس لدى هذا المكون أي فوائد خاصة لشعرك. لن يجعله لامعاً أو أكثر قابلية للتحكم أو أكثر سمكاً أو أقوى. يتم استخدامه بشكل صارم في مستحضرات التجميل كمادة حافظة ومثبط للبكتيريا، وهو أمر مهم بالطبع نريده جميعاً في منتج نحتفظ به في مكان دافئ ورطب مثل الحمام.
يجب أن تتمتع المنتجات الاستهلاكية مثل الشامبو والبلسم بفترة صلاحية طويلة، من الإنتاج في مصنع التصنيع إلى النقل والوقت على أرفف المتاجر ثم طوال فترة استخدام المستهلك. الظروف التي يخضع لها المنتج، مثل التخزين في البيئة الدافئة والرطبة مثل خزانة الاستحمام، هي كل الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار - والمواد الحافظة مثل MIT تحافظ على منتجات العناية بالشعر آمنة للاستخدام لفترة أطول.
صحيح أن ليس له فوائد مباشرة للشعر، إلا أنه يحمي المنتجات عند مستوى استخدام منخفض للغاية. كما أنه قابل للذوبان في الماء، مما يجعل من السهل جداً مزجه، كما أنه مستقر على نطاق واسع من الأس الهيدروجيني، مما يجعله مناسباً لأنواع كثيرة من التركيبات مثل الشامبو والبلسم.
لإي نوع شعر
يمكن استخدام هذا المكون لجميع أنواع الشعر. من المهم أن تكوني على دراية بأي حساسية قد تكون لديك قبل استخدام المنتجات التي تحتوي على هذا المكون.

كيفية استخدام ميثيل إيزوثيازولينون للشعر

كما ذكرنا، MIT هي مادة حافظة تستخدم في منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم. يجب أن تضعي في اعتبارك كمية المكون الموجودة في المنتج، خاصة إذا كان لديك أي مشاكل جلدية. إذا كانت لديك حساسية معروفة، فتأكدي من قراءة بيانات المكونات على مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية.
لمعلوماتك، هذا لا يعني أنك إذا وجدت MIT في العناية بشعرك، فأنت بحاجة إلى التخلص من منتجاتك. إذا لم يكن لديك أي تفاعل أو حساسية أو تحسس للجلد، يمكنك الاستمرار في استخدام الشامبو والبلسم بأمان.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: ماسكات للشعر المسحوب لونه