اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل علاج للشعر عالي المساميه

أفضل علاج للشعر عالي المساميه
أفضل علاج للشعر عالي المساميه
علاج الشعر
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر عالي المساميه، فإن الأهداف تشمل تقليل وعكس الضرر الذي يلحق به
الشعر عالي المساميه
يعتبر الشعر عالي المسامية أكثر عرضة للجفاف والتكسر
العناية بالشعر
يحتاج الشعر عالي المساميه إلى استخدام منتجات العناية بالشعر ذات خصائص مرطبة
طرق حماية الشعر
أهمية العناية بالشعر عالي المساميه لتعزيز نموه
أفضل علاج للشعر عالي المساميه
علاج الشعر
الشعر عالي المساميه
العناية بالشعر
طرق حماية الشعر
5 صور

عندما يتعلق الأمر بعلاج الشعر عالي المساميه، هناك الكثير مما يجب مراعاته من التنظيف إلى التصفيف، واختيار مستحضرات العناية بالشعر اعتمادًا على عامل رئيسي واحد وهو مساميه الشعر. في هذا السياق، "سيدتي نت" تستعرض أفضل علاج للشعر عالي المساميه.

أفضل علاج للشعر عالي المساميه

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر عالي المساميه، فإن الأهداف تشمل تقليل وعكس الضرر الذي يلحق به

مساميه الشعر، هو مصطلح يستخدم لوصف مدى سهولة قدرة شعرك على امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها. اعتماداً على مدى مسامية شعرك، يمكن تصنيفه على أنه ذو مساميه عالية أو متوسطة أو منخفضة. إذا كان شعرك عالي المساميه، فهذا يعني أن شعرك يمكن أن يمتص الماء والزيوت وأنواع أخرى من المنتجات بسهولة.

ما هو الشعر عالي المساميه؟

لفهم مساميه الشعر، من المفيد معرفة القليل عن بنية الشعر.

تتكون كل خصلة من شعرك من ثلاث طبقات:

البشرة: الطبقة الخارجية

القشرة: الطبقة الوسطى

النخاع: الطبقة الأعمق

تتكون الطبقة الخارجية من شعرك من بشرة صغيرة جداً بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. تحمي هذه البشرة الطبقات الداخلية لشعرك من خلال التحكم في كمية الرطوبة، وكذلك المنتجات والمواد الكيميائية، التي يتم امتصاصها. إذا كانت البشرة قريبة جداً من بعضها البعض، فيمكن أن تمنع امتصاص الرطوبة. يعرف هذا باسم المساميه المنخفضة.

إذا كانت البشرة متباعدة جداً، يكون لها تأثير معاكس. يمكن أن تدخل الرطوبة بسهولة إلى الشعر، لكنها لا تبقى طويلا بما يكفي لتغذية وترطيب شعرك. هذا النوع يسمى عالي المساميه.

قد يكون الشعر عالي المساميه وراثياً. وفي كثير من الأحيان، يحدث بسبب معالجة الشعر وعلاجات التصفيف مثل التمليس، والتجفيف، وتلوين الشعر، والتطبيقات الكيميائية الأخرى.

تابعي المزيد: علاج الشعر المحروق من البروتين

ما هي خصائص الشعر عالي المساميه؟

يعتبر الشعر عالي المسامية أكثر عرضة للجفاف والتكسر

ثمّة مؤشرات تدل على أن شعرك عالي المساميه، ومنها:

  • جفاف الشعر
  • تجعد الشعر وتشابك خصلاته.
  • يصبح أكثر عرضة للكسر
  • يجف بسرعة كبيرة
  • يمتص المنتجات بسرعة
  • يفتقر للمعان


تابعي المزيد: علاج الشعر بعد الهاي لايت

طرق علاج للشعر عالي المساميه

يحتاج الشعر عالي المساميه إلى استخدام منتجات العناية بالشعر ذات خصائص مرطبة

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر شديد المساميه، فإن الأهداف تشمل تقليل وعكس الضرر الذي يلحق بالبشرة، وكذلك مساعدة شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة. وللمساعدة في تغذية وترطيب وإصلاح الشعر عالي المساميه، من المهم استخدام المنتجات التي تحتوي على تركيبة مناسبة لهذا النوع من الشعر. عادةً، ما يتضمن ذلك استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات "أثقل" مثل الزيوت أو الزبدة.

اختيار الشامبو

الحرص على اختيار شامبو لتنظيف الشعر يحتوي بتركيبته على بروتينات الكينوا، للمساعدة في تنعيم وترطيب الشعر عالي المساميه. أو الذي يحتوي على مكونات مرطبة كزيت اللوز لتنعيم الشعر مع تقليل تشابكه.

استخدام البلسم

من الهام استخدام بلسم الشعر خالٍ من الكبريت، ويحتوي على الزبدة، أو زيت الزيتون أو زيت الأرغان، وغيرها من الزيوت الطبيعية، التي تعمل على سد الفجوات في البشرة، وتوفير طبقة واقية.

تطبيق أقنعة الشعر المرطبة

تعتبر أقنعة الشعر المرطبة مفيدة بشكل خاص، لإضافة الرطوبة والتغذية والنعومة للشعر عالي المساميه. حاولي استخدام قناع مرطب مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل. الأقنعة المصنوعة من مكونات طبيعية كخل التفاح، وبروتينات الباوباب، من شأنها الحد من تكسر الشعر عالي المساميه.

تجنب منتجات تصفيف الشعر

تتلف الحرارة أو علاجات التصفيف الشعر عالي المساميه. لذلك، ينصح باستخدام السيروم لحماية الشعر من التلف. كذلك يفيد استخدام بخاخ بلسم الشعر النباتي الخالي من الغلوتين للوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يمكنك استخدامه كرذاذ مرطب يترك على الشعر أو كتطبيق قبل الخروج في الشمس.

كيف تشجعين شعرك عالي المساميه على النمو؟

أهمية العناية بالشعر عالي المساميه لتعزيز نموه

غالباً، ما يكون الشعر عالي المساميه عرضة للتكسر، ما يمنع شعرك من النمو. بالإضافة إلى استخدام منتجات العناية بالشعر المغذية والمرطبة، قد تساعد النصائح التالية في تقليل تكسر الشعر.

تجنب الكبريتات والبارابين والسيليكون وكبريتات لوريث الصوديوم. إذ يمكن لهذه المكونات سحب الكثير من الزيت الطبيعي من شعرك.

استخدمي الماء الفاتر فقط عند غسل شعرك وترطيبه. قد يرفع الماء الساخن البشرة ويسبب المزيد من الضرر.

جففي شعرك بقميص قطني. التجفيف القوي بمنشفة يمكن أن يخلق الاحتكاك ويسبب الكسر. يمكن أن يكون القميص القطني الناعم المصنوع من الألياف أكثر تلطيفاً، وقد يساعد في حماية شعرك من التلف.

استخدام أجهزة تصفيف الشعر بالحرارة على إعداد حرارة أقل، واستخدام منتج حماية من الحرارة على شعرك.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: ما لا تعرفينه عن علاج الشعر بالكيراتين