هذا موعد حفلة نوال الكويتية في موسم الرياض

نوال- الصورة من حسابها على الانستغرام
نوال- الصورة من حسابها على الانستغرام

تستعد الفنانة نوال الكويتية لإحياء حفلةٍ في موسم الرياض 2022 بمشاركة الفنانة أميمة طالب.

وكتبت نوال منشوراً في صفحتها بـ "إنستجرام"، أعلنت فيه موعد حفلتها كاتبةً: "اشتقت لكم وايد حبايبي، شكراً لموسم الرياض اللي دائماً يجمعني معاكم، وأكيد راح أقدم كل شيء يسعدكم".

كذلك بث موقع "روتانا لايف" الـ "بوستر" نفسه، وكتب عليه: "الفنانة نوال الكويتية والفنانة أميمة طالب تجتمعان في ليلة استثنائية وفريدة من نوعها عنوانها الفن والطرب لأول مرة في محمد عبده أرينا".

وستقام الحفلة الجمعة 18 نوفمبر الجاري، بتنظيمٍ من شركة روتانا، وإشرافٍ من الهيئة العامة للترفيه على مسرح الفنان محمد عبده أرينا ضمن موسم الرياض.

يذكر أن الفنانة نوال أصدرت في بداياتها ألبوماً بعنوان "نوال 84"، إذ يُعرف عنها بأنها لا تضع اسماً معيناً لألبوماتها، وتكتفي بعبارة "نوال 96"، و"نوال 98"، و"نوال 2000"، وعن ذلك سُئلت ذات مرةٍ، فأجابت: "أفعل هذا الأمر لأنني أعتز بجميع أغنيات ألبومي، ولا أفضِّل واحدةً على أخرى، وأترك الألبوم دون عنوان حتى لا أفرض على المستمع أغنيةً معينة، بل أجعله يحدد ما يريد الاستماع له".

وقد أصدرت خلال مسيرتها عدداً من الألبومات، وقامت بتصوير أغنياتٍ منها بطريقة الفيديو كليب، إذ تعدُّ من أوائل الفنانين الذين تعاملت مع هذا الأسلوب الجديد في الأغنية العربية، ومن أوائل الفنانين الذين استخدموا تقنية 8D أي الصوت ثماني الأبعاد في طرح أعمالها.

كذلك شاركت بصوتها فقط في مهرجان الجنادرية، وكانت هذه أول مرةٍ تشارك فيها مطربةٌ بهذا المهرجان، وحمل الأوبريت اسم "فارس التوحيد"، من ألحان الفنان محمد عبده، الذي رشحها للغناء فيه، لتصبح أول امرأةٍ تغني في أوبريت وطني سعودي في السعودية، وقد عبَّرت وقتها عن سعادتها باختيارها للغناء في هذا الأوبريت، قائلةً: "على الرغم من أن المقطع الغنائي الذي قدَّمته في الأوبريت كان قصيراً بعض الشيء، إلا أنني أشعر بالسعادة لأنني أسهمت في تأدية المطلوب مني، وأشكر القائمين على مهرجان الجنادرية لاختيارهم لي".

وانقطعت نوال عن العمل الفني سنواتٍ عدة لأسبابٍ خاصة، ثم عادت من جديد، وصنِّفت "أفضل مطربةٍ خليجية" عام 2005.

وعُقِدَ قرانها على الملحن مشعل العروج، وقد أحدث خبر زفافهما ضجةً إعلامية في الشارع الكويتي، حيث تعدُّ هذه المرة الأولى التي يرتبط فيها شخصان الوسط الإعلامي والفني.

لُقِّبت نوال بألقابٍ عدة خلال مشاركاتها الكثيرة في الحفلات الغنائية والمهرجانات الكبرى، إذ حرص محبوها على منحها ألقاباً تليق بإنجازاتها الفنية، يبرز منها "نجمة الخليج الأولى، قيثارة الخليج، فنانة العرب، سيدة الغناء، كوكب الغناء الخليجي، شمس وقمر الكويت، شيخة الطرب، عصفورة الفن، ودانة الخليج".