اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يكشف عن خطوات وآلية تحديث مستندات المستفيدين في البرنامج

حساب المواطن
حساب المواطن يكشف عن خطوات وآلية تحديث مستندات المستفيدين في البرنامج

بعد إعلان برنامج "حساب المواطن" اليوم، عن البدء في إيداع الدفعة الـ 60 لشهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، على أن تستمر حتى نهاية اليوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022.

ويواصل برنامج الدعم الحكومي خلال هذه الفترة الرد على كافة استفسارات المتابعين والمستفيدين، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، لضمان حصولهم على المعلومات الموثوقة حول كل ما يخص الدعم وشروط الاستحقاق، فضلا عن متابعة الشكاوى.

أهمية تحديث البيانات

وفي هذا الصدد، فقد كشف "حساب المواطن"، عن خطوات وآلية تحديث مستندات المستفيدين في البرنامج، وأكد البرنامج، أهمية تحديث المستندات باستمرار في حال طرأ أي تعديل أو تغيير في البيانات الشخصية للمستفيد.

ويأتي ذلك التوضيح رداً من "حساب المواطن"، على سؤال مستفيد قال فيه: عندي العقد ينتهي في 30 في الشهر متى أقدر أجدد العقد وأرفعه حتى لا يتوقف الدعم؟.

وأجاب البرنامج، في تغريدة عبر حساب "خدمة المستفيدين"، إنه في حال شارف المستند المرفق على الانتهاء لابد من تحديث المستندات عمن خلال اتباع الخطوات الموضحة أدناه.

خطوات تحديث البيانات والمستندات:

1- التوجه إلى البوابة الالكترونية ( إدارة المرفقات )

2- إرفاق عقد إيجار موحد ( ساري الصلاحية ) باسم المتقدم بالطلب

3- في حال انتهاء المستند السابق يلزمك حذفه حتى لا يؤثر ذلك على أهليتك واستحقاقك.

الإفصاح عن الدخل

ومؤخراً، كان المتحدث الرسمي لبرنامج "حساب المواطن"، قد وجه بضرورة تحديث بيانات جميع المواطنين المستفيدين من البرنامج والإفصاح عن الدخل الشهري، سواءً كان الدخل ناتج عن عوائد الأعمال الحرة أو الاستثمارات المالية أو الأنشطة التجارية أو عوائد الأصول العقارية.

وأشار، إلى أنه في حالة قام المستفيد بتقديم معلومات ومستندات مضللة أو إخفاء معلومات جوهرية، سيترتب عن ذلك إيقاف الدعم وحرمانه مدة لا تقل عن سنتين.

قنوات رسمية لخدمة المستفيدين في البرنامج:

- البوابة الإلكترونية التي تتيح استقبال الاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة عبر الرابط التالي ca.gov.sa

- مركز الاتصال "19912" والذي يتيح خدماته من الأحد إلى الخميس من الـ8 صباحا وحتى الـ8 مساءا، أي على مدار 12 ساعة.

- خدمة المستفيدين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي يتيح خدماته يوميا من الـ8 صباحا وحتى الـ10 مساءا، ماعدا الجمعة والسبت من 1 مساءا وحتى الـ10 مساءا.

- خدمة صوتك مسموع، والتي تهدف إلى تحقيق تطلعات المستفيدين لرفع جودة الخدمة على مدار الساعة.

عن برنامج حساب المواطن

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر