الصندوق العقاري السعودي يعلن إيداع الدعم بأثر رجعي لمن توقفت مستحقاتهم بسبب شهادة البناء

الصندوق العقاري إيداع الدعم بأثر رجعي لمن توقفت مستحقاتهم بسبب شهادة البناء
الصندوق العقاري إيداع الدعم بأثر رجعي لمن توقفت مستحقاتهم بسبب شهادة البناء

أوضح حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية خلال الرد على استفسار أحد المتابعين أنه في حال تعليق الدعم السكني ستتم إعادة إيداع الدعم في أقرب وقت بأثر رجعي بعد تقديم شهادة الإشغال "إتمام بناء" خلال الخدمات الإلكترونية، ومن ثم تابع الحساب الإجابة على استفسارات المتابعين بشكل منتظم وفوري عبر تغريدات الحساب الرسمي على تويتر للصندوق العقاري.


هل شهادة البناء الذاتي محدودة؟

أجاب حساب العناية بالمستفيدين ردا على استفسار أحد المتابعين بشأن حصر شهادة البناء الذاتي على الوحدات الجاهزة، ليوضح أن شهادة إتمام البناء تشمل جميع العقود للبناء الذاتي في حال اكتمال المدة المحددة 3 سنوات، مشيرا إلى أنه يلزم للمستفيدين الجدد عند التقدم للحصول على تمويل مدعوم جديد لمنتج "الوحدات الجاهزة" الحصول على شهادة إتمام بناء لضمان الاستفادة من برنامج الدعم السكني.


آلية تمديد القرض العقاري المدعوم

في استفسار أحد المستفيدين بشأن إمكانية تمديد القرض العقاري لـ25 عاما، أوضح حساب العناية بالمستفدين أنه يتم دعم المستفيد لمدة 20 سنة بحد أقصى وفي حال رغبتكم بزيادة المدة يتحمل المستفيد أرباح المدة الإضافية "التي تزيد عن 20 سنة الى 25 سنة كحد أقصى".

على أن يتم رفع طلب إعادة جدولة القرض العقاري المدعوم الخاص بك عن طريق الجهة الممولة.

هل يستمر الدعم في حال لم يتم سداد الدفعات والانتهاء من البناء؟

أجاب حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية بشكل واضح على هذا الاستفسار، مشيرا إلى أن طلب توفير شهادة إتمام البناء بهدف ضمان جودةالمباني، ونوع أن استمرارية الدعم تتوقف على توفير المستفيد لشهادة إتمام البناء لمنتج البناء الذاتي وفقا لاشتراطات برنامج الدعم السكني من"اكتمال البناء" خلال المهلة الزمنية 3 سنوات بداية من اول دفعة.


مهام صندوق التنمية العقارية

يوفر الصندوق لمستفيديه 9 خيارات متنوعة تتمثل في الآتي:

- تقديم 4 منتجات للقرض العقاري المدعوم، و5 باقات للدعم السكني، عبر أكثر من 43 خدمة إلكترونية.

- تقديم خدمة المستشار العقاري وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة.

- توفير مركز الاتصال الموحد وقنوات التواصل الاجتماعي للرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن "القرض المدعوم" وباقات الدعم السكني.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر