اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة العدل السعودية توضح خطوات الاستفادة من تطبيق ناجز للجوال

ناجز
العدل توضح خطوات الاستفادة من تطبيق ناجز للجوال

شرحت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، عبر فيديو توضيحي خطوات الاستفادة من تطبيق ناجز للجوال، حيث إنه يقدم العديد من الخدمات دون الذهاب للجهات الحكومية.

العدل توضح خطوات الاستفادة من تطبيق ناجز للجوال

قالت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية عبر فيديو نشرته في حسابها الرسمي في تويتر: يمكن الاستفادة من تطبيق ناجز عن طريق تحميل التطبيق من متجر التطبيقات بالهاتف الذكي، ثم الدخول على التطبيق، ويمكن الاستفادة من خدمات التحقق دون الحاجة إلى تسجيل دخول .

وأضافت الوزارة "يمكن الاستفادة من الخدمات عن طريق تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، وبعد التسجيل يمكن التنقل بين الخدمات (القضاء, التنفيذ، الوكالات، العقارات، التراخيص)".

ونوهت الوزارة إلى أنه يمكن التنقل بين خدمات التطبيق من القائمة بالأعلى لاستعراض جميع الخدمات وعددهم 42 خدمة عن طريق الضغط على خيار المزيد".

خدمة ناجز

ضمن خطة وزارة العدل للتحول الرقمي، أتم إنشاء منصة الخدمات العدلية الإلكترونية (ناجز)، لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المستفيد من المحاكم وكتابات العدل عـبر بوابة إلكترونية موحّدة، وتخدم جميـع المواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال تسهيلاً لهم للوصول للخدمات العدلية الإلكترونية بشكل ميسر وسريع.

نظام ناجز المحاكم هو منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية الكترونيًا، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويقدم النظام حتى عام 2022م "140" خدمة إلكترونية لتسهيل إنجاز معاملاتهم المستفيدين في كلاً من الوكالات، والمحاكم، والتنفيذ، والعقارات، والمحامون، والانهاءات، وعقود الزواج. وطبق نظام ناجز في 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى في السعودية لتوحيد الاجراءات القضائية فيما بينها، واختصار الإجراءات المعمول بها في سائر المحاكم في المملكة في 78 إجراء.

خدمات ناجز

  • صكوك الانهاءات والإثباتات.
  • العقارات المملوكة أو المباعة
  • المحاكم وتشمل تفاصيل القضايا ومواعيد الجلسات.
  • الانهاءات الصادرة وتقديم الطلبات إلى الدوائر الانهائية
  • التنفيذ سواء لطالب التنفيذ أو المنفذ ضده
  • الوكالات السارية والغير سارية المفعول.
  • تفعيل وتعطيل وكالة.
  • تقديم الاعتراضات والاستفسارات لكافة المستندات العدلية الخاصة بك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر