اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التأمينات السعودية تؤكد إيقاف صرف الاستحقاق عن المستفيد إذا تجاوز هذه المدة خارج البلاد

التأمينات السعودية تُؤكد إيقاف صرف الاستحقاق عن المستفيد إذا تجاوز هذه المدة خارج البلاد
التأمينات السعودية تُؤكد إيقاف صرف الاستحقاق عن المستفيد إذا تجاوز هذه المدة خارج البلاد

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن وقف صرف الاستحقاق عن المستفيد إذا تجاوز 60 يوما متصلة خارج المملكة.
وتساءلت متابعة: "هل لو جلست خارج المملكة ٥٩ يوم متواصله ينقطع ساند ؟".
وأجاب حساب "العناية بالمستفيدين": أنه يتم إيقاف صرف الاستحقاق عن المستفيد إذا تجاوزت فترة بقائه خارج المملكة 60 ستين يوماً متصلة أو متقطعة خلال مدة صرف التعويض.

صرف المستحقات حال الانتقال لعمل آخر

تفاعل الحساب مع استفسار أحد المستفيدين والذي قال فيه: "أنا حالياً موظف حكومي ولدي مايقارب من 6 سنوات خدمة بالقطاع الخاص تم ضمها في وقت سابق بنظام تبادل المنافع".
وتساءل المواطن قائلاً: "هل أستطيع الآن وأنا على رأس العمل فك هذا الضم للخدمة وصرف مستحقات المدة؟!".
ورد الحساب قائلاً: "بإمكانك صرف المستحقات في حال انتقالك لعمل يخضع لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية، ولديك مدة اشتراك أقل من 12 شهراً، أو ضم الخدمة في حال كانت المدة المسجلة 12 شهراً وأكثر".

شروط صرف معاش العجز غير المهني

قال خالد بن تركي التركي مسؤول علاقات القطاع الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في وقت سابق، إن نظام التأمينات الاجتماعية حدد عدة شروط لصرف معاش العجز غير المهني، فالمشترك يعتبر عاجزاً متى ما استحال عليه بسبب حالته الصحية أن يكسب أجراً يساوي على الأقل ثلث أجره السابق، وأن تستمر حالة العجز لديه مدة 6 أشهر أو أكثر.

2.9 مليون معاملة منجزة إلكترونيا

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مصروفات المنافع التأمينية خلال شهر أكتوبر الماضي التي بلغت أكثر من 10 مليارات ريال، فيما بلغت المعاملات المنجزة إلكترونياً أكثر من 2.9 مليون معاملة .
وبينت المؤسسة ضمن إحصاءاتها الشهرية أن عدد الزيارات لموقع المؤسسة الإلكتروني بلغ أكثر من 1.7 مليون زيارة، في حين بلغ المسجلون في بوابة الخدمات الإلكترونية أكثر من 159 ألف مسجل جديد، كما بلغ عدد خطابات التعريف بالمعاش المصدرة إلكترونياً خلال شهر أكتوبر الماضي أكثر من 152 ألف تعريف، فيما بلغ عدد مرات تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية للأجهزة الذكية أكثر من 161 ألف تحميل جديد.
وعن عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال الهاتفي لخدمة العملاء بينت التأمينات الاجتماعية أنها بلغت للفترة المشار إليها أكثر من 107 ألف اتصال بالإضافة إلى ما يرد قنوات الاتصال الأخرى مثل حساب العناية بالعملاء في تويتر والمحادثة الفورية والزيارة الافتراضية.
واختتمت المؤسسة نشرتها بتأكيدها على توفير كافة المعاملات والخدمات إلكترونياً، حيث تتيح خدمات المؤسسة لعملائها من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل إنجاز كافة تعاملاتهم مع المؤسسة بشكل ذاتي ومباشر عبر القنوات الإلكترونية وعلى مدار الساعة.
يشار إلى أن "التأمينات الاجتماعية" تضع التحول الرقمي في خدمة العملاء هدفاً استراتيجياً لها عبر تقديم الخدمات الاستباقية وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لبناء الخدمات والتنبؤ باحتياجات العملاء، كل ذلك في سبيل تحقيق رسالتها بتقديم خدمات ومنتجات تأمينية اجتماعية متجددة للعملاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر