إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي لدورة تأهيل الضباط الجامعيين بكلية الملك فهد الأمنية

إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي لدورة تأهيل الضباط الجامعيين بكلية الملك فهد الأمنية

نشرت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية، عن نتائج المرشحين للقبول النهائي للمتقدمين للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ (52) بكلية الملك فهد الأمنية.

إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي لدورة تأهيل الضباط الجامعيين بكلية الملك فهد الأمنية

ذكرت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية أنه يمكن معرفة نتائج المرشحين للقبول النهائي عبر الدخول للموقع الإلكتروني على منصة (أبشر - توظيف) بوزارة الداخلية.
ويذكر أن إدارة القبول والتسجيل هي الإدارة المسؤولة مباشرة عن كل ما يتعلق بقبول الطلبة في الكلية، وجميع إجراءات القبول والتسجيل، وحفظ جميع ملفات الطلبة على غرار عمادات القبول والتسجيل بالجامعات السعودية.
كما تعنى الإدارة بحفظ السجلات الأكاديمية ليسهل الرجوع إليها عند الحاجة، وتقوم بأداء أعمالها بطرق وأساليب علمية وحديثة تعتمد على التطوير والمتابعة المستمرة لجميع أعمال القبول والتسجيل.

كلية الملك فهد الأمنية

بعد توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز -يرحمه الله-، اعتمد الأسلوب العلمي في جميع الشؤون الحياتية، ولتحقيق الاستقرار واستتباب الأمن الداخلي كان لابد من أن يتسلح المعنيون بقضايا الأمن بالعلم والتدريب.
بناء على ذلك، صدر الأمر السامي الكريم في 29/9/1354هـ بالموافقة على اقتراح مديرية الشرطة إنشاء مدرسة للشرطة في مكة المكرمة، بهدف إعداد أفراد منسوبي الشرطة وتأهيلهم علمياً وعسكرياً.

  • في عام 1369 هـ صدرت تعليمات حددت مدة الدراسة وشروط القبول، والإجراءات الإدارية والتعليمية المنظمة لسير العمل، وتحديد رتبة الخريج (مفوض) أو مساعد مفوض، وتضمنت المناهج دراسة المواد المدنية كالإنشاء والمطالعة والجبر والهندسة وبعض الأنظمة الإدارية والتصوير الجنائي وغيرها، إضافة إلى التدريب العسكري والرياضي.
  • في عام 1370 هـ حدد مؤهل القبول بإتمام الدراسة الابتدائية، وأصبحت مدة الدراسة سنة واحدة.
  • في عام 1385 هـ نقلت الكلية من مكة المكرمة إلى مدينة الرياض.
  • في 25/1/1386 هـ صدر قرار وزاري بفصل كلية الشرطة عن مديرية الأمن العام، وإلحاقها "قطاعاً مستقلاً" بوزارة الداخلية مباشرة، كما نص على تشكيل مجلس للكلية.
  • في21/3/1386 هـ صدر قرار مجلس الوزراء الذي نص على تغيير اسم الكلية إلى "كلية قوى الأمن الداخلي"، وربطها بجهاز الوزارة مباشرة، وإيجاد ميزانية مستقلة لها مع إتاحة الفرصة لجميع قطاعات الأمن للاشتراك في مناقشة الخطة العامة للكلية.
  • في 15/4/1386 هـ أصبح مؤهل القبول شهادة الثانوية العامة.
  • في عام 1391 هـ أصبحت مدة الدراسة بالكلية ثلاث سنوات يحصل المتخرج بعدها على شهادة البكالوريوس في علوم قوى الأمن الداخلي، ويحصل على رتبة ملازم.
  • في عام 1394 هـ أخذت الكلية بالأساليب الحديثة في أنظمة التعليم، وطبقت نظام الفصول الدراسية.
  • في عام 1403 هـ صدر أمر ملكي كريم بتغيير اسم الكلية إلى "كلية الملك فهد الأمنية"، كما تغير اسم الشهادة إلى "بكالوريوس علوم أمنية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر