فاطمة ناصر لـ"سيدتي": " جلال الدين" أولى تجاربي في السينما المغربية وقدمت الشخصية بـ "حب" 

فاطمة ناصر - صورة من صفحتها على انستغرام
فاطمة ناصر - صورة من صفحتها على انستغرام
فاطمة ناصر - صورة من صفحتها على انستغرام
فاطمة ناصر - صورة من صفحتها على انستغرام
فاطمة ناصر - صورة من صفحتها على انستغرام
فاطمة ناصر - صورة من صفحتها على انستغرام
2 صور
فيلم " جلال الدين" هو أحد الأفلام المغربية التي تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 ، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، الفيلم من تأليف وإخراج حسن بنجلون، بطولة النجوم ياسين أحجام والتونسية فاطمة ناصر والمغربية فاطمة الزهراء بلدي.
وتدور أحداثه حول"جلال الدين" الذي يرفض تقبل وفاة زوجته، ويقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين عاماً يصبح جلال الدين معلّماً صوفياً يعيش مع أتباعه.
موقع " سيدتي" التقى ببطلة العمل الفنانة التونسية فاطمة ناصر، عقب عرض الفيلم في المهرجان، والتي كشفت لنا عن المزيد من كواليس التحضير لشخصيتها في الفيلم، فإلى نص الحوار.

كواليس التحضير لـ فيلم " جلال الدين"


صفي لنا شعورك بعد المشاركة في فيلم "جلال الدين "؟
في البداية سعيدة جداً لمشاركتي في فيلم مغربي، خاصة وأن هذه التجربة جديدة بالنسبة لي، لأنها هى المرة الأولى التي أقدم فيها فيلماً مغربياً، وسعادتي تزايدت أكثر عندما تم عرضه في الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
ماهى المدة التي استغرقها الفيلم لكي يخرج للنور؟
في البداية أريد توضيح شيىء وهو أن الفيلم تم عرضه عليّ منذ فترة طويلة جداً، والتحضير له أخذ 6 سنوات مثلما قال مخرجه حسن بنجلون، والسبب وراء ذلك هو أن القائمين عليه كانوا يبحثون عن دعم له.
ظهرت خلال أحداث الفيلم بشكل وهيئة أكبر من ملامح وجهك الحقيقي، بسبب ما تعرضت له من تعب ومرض في الفيلم، كيف اتقنت ذلك"؟
شخصية " هبة" التي قدمتها في فيلم "جلال الدين" مكتوبة بالطريقة التي ظهرت بها، ولكن كل ما قدمته لها هو قراءتي للشخصية بحب، ومثلتها أيضاً بحب.
هل ترين أن هذا الأمر مجازفة، خاصة وأن هناك فنانات يرفضن المشاركة في عمل يجعلهن يظهرن بملامح متقدمة في العمر؟
ليس لدي أي مشكلة في هذا الموضوع، فهناك العديد من الفنانات سواء في أوروبا وأمريكا عمرهن الحقيقي 20 عاماً ويظهرن في أعمالهن بـ عمر متقدم كما لو كان 60 عاماً.
في النهاية أن أبحث عن الدور الجيد ، مثلما وجدته في فيلم "جلال الدين".." لو دور حلو استحالة أسيبه".

هل هناك صعوبات واجهت فاطمة ناصر أثناء التحضير لشخصية "هبة"؟
في العموم أي تجربة جديدة بالنسبة لي تكون صعبة، بغضّ النظر عن مساحة الدور الذي سوف أقدمه، ولكن كان لا يوجد صعوبات كبيرة ، وكل ما كان يشغل بالي وقتها فقط هو دخولي سينما جديدة مع مخرج وممثلين مغاربة، ولكن الجميع احتضنني وقدموا لي دعماً كبيراً.
خلال أحداث الفيلم ، قمت بإلقاء أبيات شعرية بطريقة جيدة، كيف كان التحضير لهذا الأمر؟
لم يوجد وقت للتحضير، ولكن كل ما فعلته هو خضوعي للتدريب مع الأستاذ توفيق بنجلون أحد أقارب مخرج الفيلم، فكنت أقوم بقراءة الأبيات الشعرية قبل تصوير مشاهدي حتى أصل إلى درجة كبيرة من الحقيقة، خاصة وأن صوتي تم تسجيله بطريقة الـ" فويس اوفر".
وأريد أن أنوه على شيء وهو أنني شاركت من قبل في مسلسل " العاشق وصراع الجواري" وكان بالعربية الفصحى من أوله إلى آخره، ولكن عندما تكون أنت الـ " فويس أوفر" كما حدث في فيلم " جلال الدين"، فإن هذا الأمر يتطلب منك أن تكون نبرة الصوت والإحساس بالشخصية، يتماشى تماماً مع الكلام الجميل والرومانسي الذي يقال مع الـ " فويس أوفر"، وبالفعل لمست ردود فعل كبيرة على هذا الأمر، أثناء خروجي من صالة العرض التي كان بها الفيلم.
توقعاتك لفيلم " جلال الدين"؟
كل ما أريد أن أقوله هو "عملنا اللي علينا". واتمنى للفيلم النجاح.
رسالة للفنان حسين فهمي؟
أريد أن أبارك له على الدورة الجديدة للمهرجان، وأريد أيضاً أن أعبر له عن مدى سعادتي بعرض الفيلم في الدورة الحالية للمهرجان، وأتمنى التواجد بأفلام أخرى في دورات المهرجان القادمة.
وماذا عن جديدك؟
انتهيت الفترة الماضية من تصوير فيلم تونسي، وأرى أنه مختلف تماماً عن الأفلام التونسية السائدة وأفلام المغرب العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»