اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"حساب المواطن" يوضح موعد إيقاف الدعم الإضافي المقدم للأسر

"حساب المواطن" يوضح موعد إيقاف الدعم الإضافي المقدم للأسر
"حساب المواطن" يوضح موعد إيقاف الدعم الإضافي المقدم للأسر

كشف برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن" موعد انتهاء الدعم الإضافي المقدم للأسر على مبلغ الدعم الأصلي في البرنامج نتيجة التداعيات الاقتصادية العالمية.
وأجاب حساب "خدمة المستفيدين" بـ"تويتر "التابع للبرنامج، على تساؤل أحد المستفيدين يقول: "الزيادة في حساب المواطن هل هي دائمة واذا مو دايمة متى تنتهي؟".
وأوضح البرنامج أن الدعم الإضافي المُقَدّم يستمر حتى نهاية العام المالي الحالي، ويقوم البرنامج بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري، وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

حقيقة وقف التسجيل

يتساءل كثير من مستفيدي برنامج حساب المواطن عن حقيقة تعليق التسجيل في دعم حساب المواطن، وبخاصة أن شهر ديسمبر القادم هو الأخير في الحصول على الدعم الإضافي للمستحقين، حيث جاء الدعم لصالح الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل، في محاولة لرفع مستواهم المعيشي في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة السعودية وفقاً لرؤية السعودية 2030.
وجاء الرد من وزارة الموارد السعودية بأنه لم يصدر حتى الآن قرارات جديدة بشأن وقف التسجيل في برامج الدعم، ولكن ما هو معروف أنه بدءاً من يناير 2023 سوف يتم إلغاء الدعم الإضافي لحساب المواطن.
تابعي المزيد: حساب المواطن يعلن بدء تلقي الاعتراضات على دفعة نوفمبر

مصير المستفيد في حالة التحول من "تابع" لـ "مستقل"

من المتعارف عليه ضمن إجراءات التسجيل في حساب المواطن، أنه يمكن للتابع التحول إلى مستقل، ولكن بشرط استيفاء كل الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بحيث تشمله الأهلية، ولمعرفة مبلغ الاستحقاق الشهري، عليه الضغط على رابط الحاسبة التقديرية وتسجيل الراتب الشهري الكامل وعدد التابعين له إن وُجد، وذلك باتباع الخطوات التالية:
- الضغط على رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية.
-
قم بإدخال كل المعلومات المطلوبة.
-
انقر على "احسب".
- سوف تظهر أمامك القيمة التقديرية للراتب الشهري من حساب المواطن.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر