تدشين مبادرة تعليمية في المنطقة الشرقية لتحديد ميول الطفل ورغباته المستقبلية

تدشين مبادرة تحديد ميول الطفل ورغباته المستقبلية لأول مرة على مستوى المملكة
تدشين مبادرة تحديد ميول الطفل ورغباته المستقبلية لأول مرة على مستوى المملكة

دشنت الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالمنطقة الشرقية لأول مرة، مبادرة تعليمية ترفيهية بشعار "حجرة ورقة مقص"، وذلك تزامناً مع الاحتفاءً باليوم العالمي للطفل، بكورنيش الخبر على الواجهة البحرية ولمدة ثلاثة أيام على مستوى المملكة وللعام الثاني على التوالي، وبالتعاون مع مستشفى الرعاية المديدة بالظهران.

الهدف من تلك المبادرة

حيث تهدف هذه المبادرة إلى تحديد ميول ومستقبل الطفل من خلال رغباته المستقبلية عبر عدة أركان يمر بها أثناء الفعالية برفقة مختصين.

وقال رئيس الجمعية ثامر بن عبدالله الدرعان، إن هذه المبادرة تعتبر من المبادرات النوعية سواء على مستوى المنطقة الشرقية أو على مستوى المملكة، بمشاركة عدة جهات حكومية عن طريق معارض وأركان تعليمية ترفيهية يكتشف الطفل بها نفسه ومهاراته من خلال تعريفه بالمهن المستقبلية.

وأضاف "الدرعان": تنمية الطفولة تبدأ في سن مبكر للطفل بدءاً من الأسرة ووصولاً إلى تغيير الأنظمة التي تهمّش أو تهمل أو تستبعد بعض الأطفال، إضافة إلى عمل برامج ومبادرات تقدم سبل الدعم للأسر والمجتمعات والمؤسسات التي تعزز القدرة على الاهتمام بالأطفال ورعايتهم، وهذا ما نعمل عليه في الجمعية ضمن أعمالنا وأنشطتنا تجاه المجتمع وتجاه الطفل في هذه المبادرة.

واستقبلت المبادرة في يومها الأول أكثر من 500 طفل تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة وحتى الثانية عشرة، وبمشاركة عدة أركان تعريفية وخدمية لعدد من الجهات الحكومية تقدم خدماتها لزوار الفعالية.

الجمعية السعودية للإدارة الصحية

هي إحدى الجمعيات السعودية العلمية المهنية المعتمدة من مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. حيث صدر قرار اعتمادها بموجب قرار أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برقم 35/أ/31 بتاريخ 20/03/1431هـ، وبدأت أعمالها في اجتماع مجلس إدارتها الأول بتاريخ 10/10/20210م.

وتعد جمعية مهنية متخصصة في الإدارة الصحية وهي الأساس في تطوير العمل المهني والبحثي والمرجعي للمتخصصين المهنيين في مجال الإدارة الصحية تسعى في تطوير المتخصص بما هو جديد في مجال التخصص وذلك من خلال الدورات المتخصصة والندوات وورش العمل والمؤتمرات، وتمس شريحة كبيرة من المهتمين والممارسين في جميع مناطق المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.