نجوم استحقوا المشاركة في كأس العالم ولكنهم اختاروا عالم الفن

صورة مجمعة للنجوم من تصميم محرر سيدتي
صورة مجمعة للنجوم من تصميم محرر سيدتي

أنظار الملايين حول العالم تتجه اليوم الأحد 20 نوفمبر، صوب العاصمة القطرية الدوحة، التي تحتضن فعاليات البطولة الأهم والأعظم في كرة القدم العالمية "كأس العالم 2022، ليتبارى المئات من أعظم لاعبي "الساحرة المستديرة" بحثا عن الكأس الغالية، وما لا يعرفه الكثير أن الوسط الفني العربي يتضمن "مواهب كروية" حقيقية كانت تستحق المشاركة في "المونديال" لولا أنهم غيروا مسار حياتهم واحترفوا الغناء والتمثيل إما للتعرض للإصابة أو لأن موهبتهم الفنية كانت الأكثر نجاحا من قدراتهم الكروية، سيدتي جمعت لك فريق من نجوم الفن العربي احترفوا كرة القدم ولعبوا بالفعل لأشهر الأندية العربية.

الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 - الصورة من حساب البطولة على الفيس بوك

تامر حسني.. كرة القدم حلمي الأول

رغم كل ما حققه تامر حسني من نجاح في عالم الفن سواء كمطرب أو ملحن أو مؤلف أو حتي مخرج وممثل، إلا أنه اعترف مؤخرا بأن احتراف لعب كرة القدم كان حلمه الأول، وأن الفن كان مجرد "خطوة بديلة"

تامر حسني بصورة نادرة من نادي الزمالك - الصورة من صفحته على الفيس بوك

تامر حسني كشف عن المعلومة في سياق تقديمه عدة نصائح للشباب من أجل تحقيق النجاح، ومن بينهاضرورة وجود خطة بديلة لأحلام حياتهم، حتى لا ينهار مستقبلهم بعد فشل الحلم الكبير، لافتا إلى أنه كان يحلم باحتراف كرة القدم، ولكنه فشل في كل الأندية، فلجأ إلى الحلم البديل وهو احتراف الغناء، واستعرض حسني مسيرة كفاحه كعامل في البنزين و"فواعلي" مطالبا الجميع بمواجهة مشاعر الإحباط.

وتابع قائلا: بعضكم واصل لفقدان الأمل والشغف وبعضكم فاقد الأمل فى الحياه نفسها.. هطلب طلب منكم قبل أى شيء افتكروا معاناتى فى بدايتى وظروفى الصعبة من غير أب ومن غير أى فلوس وبنزل اشتغل فى الشوارع من عامل بنزينه لسوبر ماركت لفواعلى يعنى اللى بيبنوا العمارات بطلع طوب وأسمنت عشان ارجع بيتى لأمى الغلبانة بخمسة جنيه بالإضافه لمرتب النادى".

وأضاف: "كنت بلعب كوره وكان مرتبى 22 جنيه فى الشهر منهم بقى تحويشة الميه والكهربا وعمليات أخويا عشان كان عيان لفترة كبيرة.. كنت بعمل المستحيل فعلاً عشان أمى وأخويا وعشان أوصل لهدفى.. كان جوايا سعى دائم لطريقين الكورة والغناء وبقول دا عشان ناس كتير عايز أنصحها بالخطة البديلة عشان لو الحلم مجاش يكون فى غيره".

وتابع: "زى ما أنا كان نفسى أبقى لاعب كورة والكورة مش ليا والأنديه كلها مشونى، ورغم تفوقى كنت بسأل نفسى ليه الأبواب كلها بتتقفل فى وشى أتاريها بتتقفل عشان توجهنى لمسار آخر ولما أمنت بكده فهمت قدام إن ربنا كان شايلى الأحسن ليا بس ساعتها مكنتش فاهم، واللى بيسأل نفسه دلوقتى يعنى أنا أكمل فى حلمى ولا أشوف حلم تانى هقوله دايماً اطلب من ربنا يساعدك هتلاقى علامات بتجيلك بس الشاطر اللى يفهمها.. علامات هتأكدلك تكمل أو لا.. بس اجتهد واتعب عشان المجهود دا ليه كرم متحوشلك فى مجالك التانى فاوعى تقول تعبت عالفاضى".

ما لم يذكره تامر حسني أنه انضم كمحترف لأكبر ناديين في مصر وإفريقيا، حيث نجح في اختبارات الناشئين بنادي الزمالك، وبعدها انتقل للعب في صفوف النادي الأهلي المصري الفريق الأكثر تتويجا بالبطولات في مصر وأفريقيا، ولكن نظرا لظروف الغاء بطولات بعض المراحل السنية وقتها تم الاستغناء عنه، ولكنه حقق حلم الشهرة الكروية ببطولة فيلم سيد العاطفي وقدم فيه قصة أم تعشق النادي الأهلي.

ظافر العابدين النجم الأقرب للمشاركة في "المونديال"

يستعد المنتخب القومي التونسي للمشاركة في كاس العالم (قطر 2022) والمؤكد أن النجم ظافر العابدين ستتملكه مشاعر خاص بمجرد انطلاق صافرة البداية، خاصة وأنه الممثل صاحب المسيرة الأشهر على البساط الأخضر، وكانت أحلامه كلها تتركز على مهنته كلاعب كرة قدم محترف بصفوف نادي الترجي التونسي، ولم يفكر أبدا في احتراف التمثيل.

ظافر العابدين بقميص نادي الترجي - الصورة من صفحته على الفيس بوك

ظافر تحدث عن تجربته الكروية مؤكدا إنه لم يخطط لتغيير مسار حياته من كونه لاعب كرة قدم والتحول إلى مهنة التمثيل، مؤكدا أنه كان يعشق الأخيرة كمجرد متفرج، واحتاج للكثير من الثقة في النفس حتى يحترف الفن، لأنه بالأساس شخصية خجولة.

وأضاف ظافر عابدين في برنامج " its show time"، المذاع على قناة " CBC":"كانت هناك ظروف ابعدتني عن كرة القدم وكان حلمي وحبي الأول هو كرة القدم، وتطرق عابدين للحديث عن تعرضه لإصابة مزمنة في القدم أجبرته على اعتزال اللعبة، ليتحول بعدها لمجال عروض الأزياء ثم احتراف التمثيل.

أحمد صلاح حسني الفنان الوحيد الذي شارك في بطولات كروية عالمية

الممثل والمطرب والملحن أحمد صلاح حسني، قضى نصف عمره مستمتعا بأضواء الشهرة الكروية، خاصة وأنه لعب للنادي الأهلي المصري وشارك في بطولات إفريقيا، لينتقل بعدها إلى صفوف الأهلي المصري، ومنه إلى "شتوتغارت" الألماني، وحاز معه على بطولة كأس "انترتوتو" قبل انتقاله إلى صفوف "جينت" البلجيكي، إلا أنه عاد إلى الأهلي من جديد.

وتنّقل حسني في عدد من الأندية مثل ريزيسبور التركي، المقاولون العرب والإسماعيلي، وذلك قبل أن يُنهي مسيرته الكروية في نادي هانغزو غرينتاون الصيني عام 2008، ليتجه بعدها إلى مجال التلحين والغناء ثم قرر بالنهاية التركيز على موهبة التمثيل.

بهاء سلطان اعتزل كرة القدم بسبب "لون الفانلة"

النجم بهاء سلطان كشف لأول مرة عن ماضيه الكروي، مؤكدا أنه لم يفكر في احتراف الغناء، ولكن كان تركيزه على احتراف كرة القدم، ونجح بالفعل في اجتياز اختبارات الناشئين بالنادي الأهلي المصري، وتم تصعيده للعب بصفوف مراحل سنية مختلفة، قبل أن يقرر انهاء مشواره الكروي مبكرا بسبب ميوله الكروية، حيث كان يشجع النادي المنافس صاحب القميص الأبيض الزمالك، وبعدها انتبهت الأسرة لحلاوة صوته، وشجعه شقيقه على احتراف الغناء.

يوسف الشريف "العالمي"

لا يعرف الكثير من جمهور النجم يوسف الشريف أن أحداث فيلمه "العالمي" تكاد تكون مقتبسة من سيرته الذاتية، حيث بدأ مسيرته الكروية من صفوف نادي الجلاء، وحقق شهرة واسعة كموهبة واعدة خطفت الأنظار، لينتقل محترفا في صفوف فريق نادي الأهلي المصري، ولكن تعرض للإصابة قبل تصعيده للفريق الأول أبعدته عن الملاعب، ثم اتجه إلى العمل في مجال الإعلانات، وكانت بطولته الأولى للسينما بفيلم "العالمي" استغلالا لمهاراته الكروية الواضحة، وتم دمج قصته مع قصص لبعض المحترفين المصريين، ولا يزال يوسف حريصا على مشاركة جمهوره بعض مقاطع فيديو يستعرض فيها مهاراته الكروية.

نور الشريف نجم الجيل الذهبي لنادي الزمالك

من حسن حظ السينما المصرية أن محمد جابر الشهير ب "نور الشريف" هجر ملاعب كرة القدم واحترف التمثيل، رغم أنه كان ضمن نجوم الجيل الذهبي لنادي الزمالك الذي ضم حمادة إمام، وطه بصري، ونبيل نصير، وعلي محسن، ولكن جاءت خطوة دخوله معهد التمثيل لتغير مسار حياته، وحسب مذكرات النجم الراحل أن مسيرة لاعب كرة القدم في الملاعب "قصيرة جدا" بعكس الفنان، ولهذا قرر التفرغ للفن وترك بالفعل أكثر من 240 عملا ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات أغلبها يصنف ضمن الأفضل في قوائم الفن المصري، من بينها تقديمه لشخصية "شحاتة أبو كف" لاعب كرة القدم في نادي الزمالك ضمن أحداث فيلم " غريب في بيتي" أمام النجمة سعاد حسني.

محمد فؤاد رأس حربة نجوم الفن

الفنان محمد فؤاد رأس حربة فريق نجوم الفن المشارك دوما في المباريات الاستعراضية، التحق هو الآخر بصفوف النادي الأهلي المصري في ريعان شبابه، وكاد أن يحقق حلمه بالتصعيد للفريق الأول، لولا أنه لاحظ إعجاب الأصدقاء بموهبته الغنائية أكثر من موهبته الكروية، فقرر التفرغ للغناء والتمثيل، ولكنه لا يزال يمارس رياضته المفضلة مع نخبة من نجوم الفن وبعض اللاعبين القدامى الذين شاركوه رحلته القصيرة على البساط الأخضر.

محمد فؤاد لا يزال يمارس كرة القدم - الصورة من صفحته على الفيس بوك

راشد الماجد نجم نادي الاتفاق السعودي

الفنان السعودي راشد الماجد في صفوف نادي الاتفاق السعودي، ولكنه اعتزل اللعبة لاحقاً، ليحترف مجال الغناء والطرب، إلا أنه لم ينسَ ناديه بعد أن أصبح مطرباً معروفاً، إذ غنى له أغنية "للاتفاق أطرب.. وأغرّد بالألحان" عام 2008.

نبيل شعيل حارس مرمى

المطرب الكويتي نبيل شعيل بدأ مشواره كحارس مرمى لنادي القادسية الكويتي قبل أن يصبح أحد أهم رموز الطرب الخليجي والكويتي.

محمد فراج اعتزل كرة القدم بفرمان من والده

مارس الفنان محمد فراج لعبة كرة القدم في العديد من الأندية، فبدأ مشواره الكروي بمركز شباب الحبانية ثم نادي النصر، ليحقق حلمه بعدها في الانضمام لناشئي النادي الأهلي، ولكنه اصطدم برفض والده ووالدته استكمال مشواره الكروي، وذلك لخوفهما على مستقبله التعليمي، فانصاع فراج لرغبتهما رغم تعلّقه الشديد بالكرة.

محمد حماقي نجم النادي الأهلي

لعب محمد حماقي من قبل للنادي الأهلي، قبل أن يترك الكرة ويسلك طريق الفن، ولكن حب الكرة لم يفارقه، خاصة إذا تعلق الأمر بفريق برشلونة الذي يشجعه حماقي كثيراً، ويحرص على ارتداء قميصه خلال المباريات التي يشارك فيها مع أصدقائه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»