اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منى عبد الغني تعلن وصيتها على الهواء مباشرة: التبرع بأعضاء جسدها فور وفاتها.. فيديو

منى عبد الغني - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
منى عبد الغني - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

بعد صدور أول نموذج رسمي لتيسير التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، أعلنت الفنانة منى عبد الغني وصيتها بالتبرع بكل ما ينفع الناس من أعضاء جسدها فور وفاتها، وقالت إن "النية لله" كانت في قلبها منذ فترة طويلة لأن الجسد بعد الوفاة يصبح مثل "الصندوق الفارغ" لا قيمة له لصاحبه، والأفضل أن يتم التبرع بأي عضو ينقذ حياة إنسان آخر.

منى عبد الغني - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

وقالت منى عبد الغني على الهواء مباشرة أثناء تقديم حلقة الأمس من برنامجها "الستات ميعرفوش يكدبوا": نعم أنا نويت وأعلنت رغبتي في التبرع بأعضائي فور وفاتي، وكانت مشكلتي سابقاً في صعوبة الاجراءات وضرورة توثيق الرغبة في الشهر العقاري.

وكشفت منى عبد الغني أنها كانت تبحث عن أي وسيلة تسهل رغبتها في التبرع بالأعضاء، وتساءلت وقتها عن الشهر العقاري أو الجهات المختصة، مؤكدة أن النموذج الرسمي الذي صدر بالأمس بالتنسيق ما بين وزارة الصحة المصرية ودار الإفتاء تسهل الأمر على من يرغب في التبرع بأعضائه.

ونوهت منى إلى مشكلة قد تعوق فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وهي رفض الورثة ظناً أن الأمر حرام شرعا، وقالت إن على كل متبرع بأعضائه بعد الوفاة أن يخطر أسرته بقراره ويتناقش معهم حول أهميته ويقنعهم بعدم تعطيل وصيته.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان في مصر، عن توافر نموذج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وأماكن الحصول عليه، وتكلفة التوثيق من خلال الوزارة.

وأوضحت، أنه تم تعميم نموذج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة على مديريات الصحة في محافظات الجمهورية وإدارات العلاج التابعة لها، مشيراً إلى أن عملية التوثيق ستتم بحضور موظف العلاج الحر بالمديرية أو الإدارة الصحية.

وأضافت أنه سيتم تجميع نماذج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة من المواطنين الراغبين بجميع المديريات وإصدار كارت تعريفي يتم توزيعه على كل متبرع، بهدف تسهيل إجراءات التوثيق على المواطنين.

وأكدت أن نموذج التبرع بالأعضاء بعد الوفاة يمكن الحصول عليه بداية من اليوم، وعملية التوثيق ستكون بشكل مجاني دون مقابل مادي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»