دائرة التعليم والمعرفة تستقطب الكفاءات الإماراتية الخبيرة لقيادة مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي

دائرة التعليم والمعرفة تستقطب الكفاءات الإماراتية الخبيرة لقيادة مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
دائرة التعليم والمعرفة تستقطب الكفاءات الإماراتية الخبيرة لقيادة مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي نسخة جديدة من مبادرة توظيف الإماراتيين، خصصتها لاستقطاب التربويين الإماراتيين، وتأهيلهم لشغل الوظائف القيادية في مدارس الشراكات التعليمة، وتفعيل دورهم في تطوير هذا القطاع الحيوي، ورفد هذه المدارس بالمزيد من الكوادر الإماراتية.

وكانت الدائرة قد فتحت باب التقديم أمام جميع المواطنين من أصحاب الخبرات في قطاع التعليم، والراغبين في المشاركة في بناء الجيل التالي من الطلبة المتعلمين مدى الحياة. وسيحظى المرشحون المختارون بالتدريب التخصصي، وفرص لتوظيفهم مديرين ونائبي مديرين في مدارس الشراكات التعليمية.

زيادة أعداد التربويين الإماراتيين

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي علقت "سارة عوض عيسى مسلم" وزيرة دولة لشؤون التعليم المبكر، رئيس الوكالة الاتحادية للتعليم المبكر، ورئيس دائرة التعليم والمعرفة على هذه الخطوة قائلة:" كوادرنا الإماراتية أساس نجاح المنظومة التعليمية، وخاصةً في مدارس الشراكات التعليمة التي توفّر لطلبتنا الإماراتيين خدمات التعليم النوعي، وترسّخ في الوقت ذاته الهوية الوطنية في شخصيتهم. إن الكفاءات الإماراتية هي الضامن لاستدامة الخبرات القادرة على قيادة تطوير القطاع. ونتطلع إلى زيادة أعداد التربويين الإماراتيين المتفانين في عملهم، والشغوفين بالتعليم، والملتزمين بتعزيز الهوية الإماراتية في مدارس الشراكات التعليمية، انطلاقًا من إيماننا بأنّ القيادات المدرسية المواطنة هي الأقدر على تحقيق رسالتنا في بناء مواطنين عالميين متمسكين بجذورهم وثقافتهم الوطنية".

النسخة الرابعة

يذكر أنّ إطلاق النسخة الرابعة من مبادرة توظيف الإماراتيين، المكرسة لاستقطاب القيادات المدرسية تأتي بعد ثلاث نسخ مخصصة لتوظيف المعلمين والمشرفين والمستشارين والمرشدين الاجتماعيين وتنفيذيّ شؤون أولياء الأمور، حيث استقطبت النسخ الماضية أكثر من 300 مشارك، انضم أكثر من 145 منهم إلى مدارس الشراكات التعليمية.

مشاركة المختارين بورشة عمل

تجدر الإشارة إلى أنّ المتقدمين المختارين سيشاركون في ورشة عمل على مدار يومين، تتضمن عرضًا تفصيليًّا لقطاع التعليم، ولمحة عن مدارس الشراكات التعليمية. ويتم بعد ذلك توزيع المرشحين المختارين على مجموعاتٍ، للعمل بشكلٍ مشترك على حل تحديات ودراسات حالة، وتقديم حلولهم ومقترحاتهم إلى لجنة التحكيم. ويتم تقييم المرشحين بناءً على فهمهم للتحدي ودراسة الحالة، ومهاراتهم في التواصل والبحث، ومدى كفاءة حلولهم المقترحة وأسلوب عرضهم، وقدرتهم على الإجابة عن أسئلة لجنة التحكيم.

ويمكن للمهتمين التقدّم للبرنامج عبر الرابط التالي: leadership.charterschools.ae






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر