اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شفاء سيدة من سرطان الرئة في نفس يوم تشخيصها

ناجية من السرطان
إبريل بودرو 61 عامًا قد نجت بالفعل من سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين مرتين في الثمانينيات ومن سرطان الثدي في عام 2002 - الصورة من الموقع الرسمي لصحة تكساس عبر الفيس بوك
ناجية من السرطان
إبريل بودرو - الصورة من الموقع الرسمي لصحة تكساس عبر الفيس بوك
سرطان الرئة
تشخيص سرطان الرئة (الصورة من pexels)
ناجية من السرطان
ناجية من السرطان
سرطان الرئة
3 صور
في سابقة مدهشة لا تحدث كثيرا استطاعت سيدة أمريكية التغلب على مرض السرطان والشفاء منه في نفس اليوم الذي تم تشخيص حالتها فيه بعد أن قرر الأطباء التصرف بسرعة أثناء إجراء الخزعة، كيف ذلك ؟ ,, تعرفي في السياق التالي..

• عقدة في الرئة اليمنى

إبريل بودرو 61 عامًا قد نجت بالفعل من سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين مرتين في الثمانينيات ومن سرطان الثدي في عام 2002 - الصورة من الموقع الرسمي لصحة تكساس عبر الفيس بوك

حسب موقع nypost.com أبريل بودرو سيدة أمريكية من تكساس، تبلغ 61 عامًا، كانت تتلقى فحوصات سنوية روتينية بالأشعة المقطعية بعد أن نجت من السرطان ثلاث مرات، عندما أظهر الفحص وجود عقدة في رئتها اليمنى.
تم استدعاؤها إلى عيادة مستشفى تكساس هيلث هاريس ميثوديست في فورث وورث، حيث كشفت الاختبارات الإضافية أنها مصابة بسرطان الرئة في مرحلة مبكرة جدًا.
كان الأطباء قد وضعوها بالفعل تحت تأثير التخدير الموضعي لأخذ الخزعة وقرروا إجراء العملية هناك بعد ذلك، حيث انتقلت السيدة من مرحلة التشخيص إلى مرحلة العلاج في غضون ساعات قليلة ، تحت نفس المخدر، فقد اكتشف الأطباء الورم مبكرًا بما يكفي لإزالته باستخدام نظام آلي .

• إزالة الورم فور التشخيص

باستخدام قسطرة رفيعة للغاية موجهة آليًا ، تمكنوا من عمل شقوق صغيرة وسحب الورم ، المعروف باسم جراحة الصدر طفيفة التوغل، لتشفى الجدة وتتخلص من السرطان بعد ساعات فقط من تلقي التشخيص.
وتعود بودرو إلى طبيعتها بعد ثلاثة أيام فقط ، وتتمشي في منزلها من جديد وتمارس حياتها الطبيعية.
تقول بودرو لـ dailymail.co.ukواصفة شعورها: " شئ لا يصدق، أن تضغط على نفسك لأنك لن تصدق أن هذا صحيح. كان كل هذا في غاية البساطة ، بدون إشعاع أو علاج كيماوي".

• ناجية قديمة من السرطان ثلاث مرات

إبريل بودرو - الصورة من الموقع الرسمي لصحة تكساس عبر الفيس بوك

كان من الممكن أن تكون هذه معركتها الرابعة مع السرطان - فقد نجت السيدة بودرو من ورم الغدد الليمفاوية هودجكين مرتين في عامي 1984 و 1985 وسرطان الثدي في عام 2002، وقد نجت المرة الرابعة من مرض سرطان الرئة بسبب سرعة تصرف الأطباء، حيث وتستخدم مستشفى تكساس هيلث هاريس ميثوديست فورت وورث التكنولوجيا بمساعدة الروبوت لاكتشاف أورام سرطان الرئة في وقت أبكر مما تسمح به الاختبارات التشخيصية التقليدية، وهي من إنه من أوائل المستشفيات في الولايات المتحدة التي تتبنى التكنولوجيا الجديدة، حيث يستخدم الأطباء روبوتًا لتوجيه قسطرة بالغة الرقة للوصول إلى الآفات في المناطق التي يصعب الوصول إليها في الرئة، ثم يتم سحب الورم من خلال أحد الشقوق.
على أن الملاحظ (حسب موقع ميرور mirror.co.uk) انخفاض معدل الحالات الجديدة والوفيات الناجمة عن سرطان الرئة منذ عام 1992. في عام 2020 ، تسبب المرض في ما يزيد قليلاً عن 30 حالة وفاة لكل 100000 شخص في الولايات المتحدة.

تابعي المزيد: العلاج من خلال الفن لمريضات سرطان الثدي

• ما هو سرطان الرئة؟

تشخيص سرطان الرئة (الصورة من pexels)

حسب NationalK cancer.gov، Cancer Institute يعد سرطان الرئة أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا وخطورة، حوالي 130180 أمريكي يموتون من هذه الحالة كل عام في الولايات المتحدة، لا توجد عادةً علامات أو أعراض في المراحل المبكرة من سرطان الرئة ، ولكن تظهر أعراض لدى العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة في نهاية المطاف.

• أعراض سرطان الرئة

- سعال مستمر
- سعال الدم
- ضيق التنفس المستمر
- التعب وفقدان الوزن غير المبرر
- وجع أو ألم عند التنفس أو السعال
- يجب أن ترى طبيبًا إذا كانت لديك هذه الأعراض.

• أنواع سرطان الرئة وكيفية العلاج

هناك نوعان رئيسيان من سرطان الرئة الأولي يتم تصنيفها حسب نوع الخلايا التي يبدأ فيها السرطان بالنمو:

الأول : سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة. الشكل الأكثر شيوعًا ، وهو يمثل أكثر من 87 في المائة من الحالات.

الثانى: أحد ثلاثة أنواع متشابهة: سرطان الخلايا الحرشفية أو سرطان غدي أو سرطان الخلايا الكبيرة.

يوجد كذلك - سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة - وهو شكل أقل شيوعًا ينتشر عادة بشكل أسرع من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، على أن نوع سرطان الرئة الذي تعاني منه يحدد العلاجات الموصى بها.
يعتمد علاج سرطان الرئة على نوع الطفرة التي يعاني منها السرطان ومدى انتشاره ومدى جودة صحة المريض العامة، على أنه إذا تم تشخيص الحالة مبكرًا وكانت الخلايا السرطانية محصورة في منطقة صغيرة ، فإن الجراحة مثل تلك المستخدمة في السيدة بودرو يمكن أن تزيل المنطقة المصابة من الرئة.

تابعي المزيد: خرافات عن سرطان الثدي