اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. خالد عبدالرحمن يعد جمهوره بجلسة طربية بعد المسرحية

خالد عبدالرحمن -الصورة من حسابه على الانستغرام
خالد عبدالرحمن -الصورة من حسابه على الانستغرام

نشر الفنان خالد عبدالرحمن مقطع فيديو في صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه وهو يتحدث إلى جمهوره خلال تقديم مسرحيته، التي تُعرض في مسرح بكر الشدي في الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الجاري بمنطقة "بوليفارد رياض سيتي" ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة.

وقال خالد للحضور: "يا هلا وسهلا جمهوري العزيز، نظراً لطلب الجمهور، وتلبيةً لرغبتهم، قررت تقديم مجموعةٍ من أعمالي بعد مسرحية نمر بن عدوان على خشبة المسرح". مضيفاً: "سأقدم أغنياتٍ على العود، وبإيقاعات مختلفة، والذي سيحضر المسرحية سيكسب مشاهدتها والاستماع إلى الطرب. بعد كل عرضٍ مسرحي هناك ليلةٌ طربية، تقبَّلوا تحياتي".

وكتب الفنان السعودي على الفيديو: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا يفوتكم بعد كل عرض مسرحي جلسة طرب على خشبة مسرح بكر الشدي".

وتجسِّد مسرحية "نمر بن عدوان" ملحمةً بدويةً شهيرة، من بطولة المطرب خالد عبدالرحمن، الذي يخوض تجربته المسرحية الأولى بعد اقتحام عالم التمثيل.

وكان خالد قد أقام حفلةً غنائيةً مع وليد الشامي في موسم الرياض 2022 وتحديداً في 24 نوفمبر، بتنظيمٍ من شركة بنش مارك.

وفي موسم الرياض الماضي، أحيا النجم السعودي حفلةً خاصةً بعنوان "ليلة مخاوي الليل"، ورصدت أجواءُ المسرح، في الليلة التكريمية، جوانبَ من تاريخه الفني، وبداياته في المجال، وقصته في عالم الغناء، وأقامتها شركة بنش مارك، وتضمَّنت متحفاً، احتوى على بعض مقتنياته وأفلامٍ وثائقية عن رحلته الفنية، وتميَّز المسرح بتصميمٍ شعبي معاصر، وتضمَّن شاشةً ضخمةً، ظهرت عليها لقطات من التراث السعودي، إضافةً إلى رمال الصحراء، والجبال، والنخيل، والقمر والنجوم، مع نثر أدوات تراثية في زواياه، إلى جانب وضع شاشاتٍ ضوئية، عرضت صور الفنان خالد في ممرات المسرح ومداخله.

وبدأت الحفلة بأغنية "ليلة"، ثم غنَّى بالفصحى "ظن" من كلماته وألحانه، وأثار حماس الجميع بالعمل الجماهيري "وشلون مغليك"، و"فراق وزليت"، و"بنساك"، ثم ترنَّم بـ "يا عذابي"، و"رعش قلبي"، و"لو أشوفك"، و"حقيقة"، وعلى إضاءات الهواتف، غنَّى "أنت أجمل"، وبالعود "يحول أقسى من الحرمان"، و"من الفرحة"، و"من دلعك" وفي استراحةٍ قصيرة، خاطب خالد الحضور قائلاً: "أنا مَن يحق له الاحتفال بوجودكم لا أنتم". ليكمل الليلة الغنائية بموسيقى راقصة، إذ أدَّى "دق البخت بابي"، و"انتظرت"، ثم لبَّى طلب الجمهور مقدماً بالعود "تقوى الهجر"، و"صدقيني"، و"وش فايدة حبك"، ومن اللون السامري "أهلاً هلا"، و"تروعني" التي رقص على ألحانها، بعدها تكلَّم للجمهور، مرةً ثانية، قائلاً: "أعتذر إن خرجت عن عاداتي لكنها ليلة مخاوي الليل". ليقدِّم بعدها "آهات"، و"خبروه"، و"في غربتي"، و"دقات قلبي". وكشف خالد للجمهور عن أنه حرص على تقديم أغنياتٍ متنوعة في الحفلة حتى تنال إعجاب الجميع، قبل أن يختتم الليلة الغنائية بـ"جروح الوقت"، و"تذكار".