اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مسرحية "سيدتي الجميلة" في موسم الرياض

احمد السقا- الصورة من حسابه على الانستغرام
احمد السقا- الصورة من حسابه على الانستغرام

يستعدُّ فريق عمل المسرحية المصرية "سيدتي الجميلة" لعرضها في مسرح بكر الشدي ضمن فعاليات موسم الرياض.

وتنطلق العروض في 6 ديسمبر الجاري، وتستمر حتى 10 منه، وقد نشر موقع موسم الرياض بوستراً للمسرحية، وكتب عليه: "مسرحية سيدتي الجميلة الكوميدية مع أشهر نجوم السينما المصرية على مسرح بكر الشدي".

ويؤدي بطولة المسرحية أحمد السقا، وريم مصطفى، ومحمد عبدالرحمن، وقد بثَّ السقا بوسترها أيضاً، وعلَّق عليه: "انتظروني في مسرحية سيدتي الجميلة على مسرح بكر الشدي في بوليفارد سيتي.. شكراً معالي المستشار تركي آل الشيخ والهيئة العامة للترفيه على مجهوداتكم واهتمامكم والتنظيم الرائع".

وتعيد "سيدتي الجميلة" السقا إلى خشبة المسرح بعد غياب دام 19 عاماً، إذ كانت آخر مسرحيةٍ له "كدة أوكيه" مع منى زكي.

والعمل مقتبسٌ من مسرحية "بجماليون" للكاتب الإنجليزي جورج برنارد شو، وقام السيناريست أيمن بهجت قمر بمعالجته درامياً، وعُرِضَ للمرة الأولى على خشبة المسرح المصري، وحقق نجاحاً لافتاً، وقدَّمه فؤاد المهندس وشويكار.

وتدور أحداث المسرحية حول شابٍّ متخصِّصٍ في فنون الإتيكيت، يهرب مع صديقه من العمل، ليجد نفسه مع "بلطجي"، يعيش في أحد الأزقة الشعبية، حيث يلتقي ابنته النشَّالة، التي تحلم بحياةٍ سعيدةٍ وفي مجتمعٍ راقٍ، فيساعدها على تحقيق حلمها، ويعلِّمها أصول الإتيكيت وقواعد السلوك الاجتماعي الراقي حتى تتهيأ لمقابلة الملك في حفل يضم رموز الطبقة الأرستقراطية.