اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية تنظيف حوض الجلي وتسليك البالوعة؟

كيفيّة التنظيف للحنفيّات؟
المحلول المؤلّف من سائل الجلي والخلّ، يُستخدم في تنظيف الحنفيات
كيفيّة تنظيف حوض المطبخ؟
خطوات التنظيف لحوض المطبخ
تسليك حوض المطبخ
كيفيّة تنظيف مصرف حوض المطبخ؟
العناية بحوض المطبخ
خطوات لتسليك حوض المطبخ
كيفيّة التنظيف للحنفيّات؟
كيفيّة تنظيف حوض المطبخ؟
تسليك حوض المطبخ
العناية بحوض المطبخ
4 صور
في الآتي، الخطوات المنزلية المُفصّلة، لتسليك حوض المطبخ وإزالة الاوساخ والدهون بفعالية شديدة عنه، بعيدًا عن استخدام أي منتج "جاهز".

خطوات التنظيف لحوض الجلي

خطوات التنظيف لحوض المطبخ
1 يُنثر مسحوق صودا الخبز على كلّ أجزاء حوض الجلي المبلّل بالماء. ثمّ، يصبّ سائل الجلي والماء الساخن على الإسفنجة، التي تستخدم في فرك الحوض، من كل الجهات. بعد ذلك، يُنصح بسكب الماء، حتّى يصبح السطح خاليًا من الرواسب، مع التجفيف، بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة.
2 في مواجهة الصدأ وبقع الطعام، بالإضافة إلى بقع القهوة، يُستخدم "بيروكسيد الهيدروجين" و"صودا الخبز"، وفق الآتي: بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، مبللة بالماء، يمسح حوض الجلي حتّى يصبح رطبًا. ثمّ، يُنثر صودا الخبز على الحوض حتى يغطي المسحوق كل الأجزاء، بصورة كلّية. يصب بعد ذلك، بضع قطرات من "بيروكسيد الهيدروجين"، على الإسفنجة (أو الفرشاة)، مع الدعك. بعد التنظيف، يغسل الحوض، فيجفف بوساطة فوطة ناعمة.
3 في حالة حوض الجلي المصنوع من "البورسلين"، تُستخدم الطريقة الآتية: يُرشّ الملح على نصف الثمرة من الليمون الحامض، مع فرك أجزاء الحوض، قبل الغسل بوساطة الماء الدافئ وسائل الجلي، والتجفيف بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة.
المحلول المؤلّف من سائل الجلي والخلّ، يُستخدم في تنظيف الحنفيات

5 لتنظيف الحنفيات والمقابض، بغضّ النظر عن الخامة، يُمكن استخدام إسفنجة (أو فرشاة) وإعداد محلول من سائل الجلي والخلّ، مع عدم الإغفال عن الوصول إلى الزوايا.

صودا الخبز والخل لتنظيف مصرف حوض المطبخ

كيفيّة تنظيف مصرف حوض المطبخ؟
من السهل تعلّم كيفّية تنظيف مصرف حوض المطبخ، باستخدام صودا الخبز والخلّ، علمًا أن هذين المكونين يقضيان على الروائح الكريهة، كما يعالجان مشكلة انسداد مصرف حوض المطبخ.
في هذا الإطار، تصب كميّة من مسحوق صودا الخبز، في البالوعة، فالكميّة عينها من الخلّ الأبيض، مع الانتظار لمدّة 15 دقيقة. ثمّ، يغسل حوض الجلي، بما في ذلك المصرف، بوساطة الماء المغلي للتخلص من أي بقايا.