خاص بالفيديو.. عمر السعيد في مهرجان البحر الأحمر السينمائي لـ"سيدتي": السينما السعودية تحظى بدعم حكومي مهم

أعدته للنشر- ولاء حداد

عدد من نجوم العالم العربي والعالم الغربي تواجدوا على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية في فندق الريتز كارلتون بجدة، ومن ضمن النجوم الفنان المصري الشاب عمر سعيد الذي كان في استقباله الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وكان قد وصف حضوره بالمهم، وعبر عن فخره بمشاهدة السينما السعودية.

الفنان عمر سعيد وكاميرا سيدتي

قابلت كاميرا سيدتي الفنان المصري الشاب عمر سعيد على السجادة الحمراء في حفل افتتاح المهرجان، وسألته عن انطباعه وعن السينما السعودية فقال: في هذه الدورة الحالية وجدت أن عدد الأعمال السينمائية السعودية أكثر من العام الفائت، فالسينما السعودية تحظى باهتمام ودعم حكومي مهم، وهذه ميزة تساهم في زيادة الإنتاج والتقدم، هذا بالإضافة إلى تواجد حركة ثقافية فنية كبيرة في المملكة العربية السعودية. وعن آخر أعماله أخبرنا: سوف يعرض في منتصف الشهر القادم مسلسل "أزمة منتصف العمر"، وهو مسلسل يشاركني به عدد من النجوم، ودوري به سيكون "شريراً".
ثم أجاب على سؤالنا "ماذا تعني لك السينما" فقال: السينما هي أهم شيء بالنسبة لي.

الأفلام السعودية في المهرجان

بالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلماً من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.
وسوف يختتم المهرجان الدولي فعالياته بفيلم "طريق الوادي" للكاتب والمخرج السعودي خالد فهد، والفيلم من بطولة كل من حمد فرحان ونايف خلف وأسيل عمران. ويحكي الفيلم قصة علي الذي هجرت أخته منزلهم للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبّة، فيقرر والد علي اصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالج شعبي؛ ليخلّصه من وصمة النق. وبينما يتوه علي في الرحلة عن والده، يكتشف، مستعيناً بالتجلّد والصلابة، أن هذه الرحلة تخبّئ له الكثير من التحدّيات التي يمكن مع تجاوزها أن يهزم اختلافه.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الجدير بالذكر أن المهرجان وخلال فترة انعقاده التي تبدأ من 1 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر2022، سيعرض نحو 131 فيلماً من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة، بأكثر من 41 لغة لأهم صناع الأفلام.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»