اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان البحر الأحمر يعقد جلسة حوارية ل نادين لبكي اليوم

نادين لبكي - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
نادين لبكي - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

يقيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية اليوم السبت جلسة حوارية مع المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنانية الشهيرة نادين لبكي في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً في رد سي مول، وتخصص لاستعراض مشوارها في عالم السينما، وذلك على خلفية تكريمها بجائزة فارايتي الدولية خلال فاعليات المهرجان.

نادين لبكي - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

وسبق أن أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن حصول المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنانية نادين لبكي، والممثل الهندي، رانبير كابور، على جائزتي فارايتي الدولية.

نادين لبكي وضعت أول بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها "كارميل"، والذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2007.

اشتهرت نادين بأفلامها التي تسلط الضوء على مختلف نواحي الحياة في لبنان، فهي أول مخرجة عربية يتم ترشيحها للأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي عن فيلمها "كفر ناحوم".

وبهذه المناسبة، صرح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قائلاً: يعد كل من نادين لبكي ورانبير كابور من المواهب اللامعة في عالم صناعة السينما. ونحن سعداء بالتعاون مع فارايتي لتكريم النجمين؛ تقديراً لإسهاماتهما في مجال صناعة الأفلام.

أضاف: كما نفتخر باستضافتهما في حوارين خاصين مع الجمهور للاستماع إلى تجاربهما الناجحة وتطلعاتهما للمستقبل، فلكل منهما باع في عالم السينما ونحن بالفعل نتطلع للترحيب بهما في جدة".

وسيعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 131 فيلماً من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ41 لغة، بتوقيع مجموعة من الأسماء المرموقة في تاريخ السينما، والمواهب الشابة على حدّ سواء، ويستضيف 34 فيلماً في عرض عالمي أول و17 فيلم في أول عرض عربي و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور العديد من صانعي الأفلام والنجوم المشاركين فيها. وبالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلماً من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»