اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منها تونس والكويت.. بدء تسجيل البصمة الحيوية في 5 دول إلكترونيا لتسهيل قدوم المعتمرين إلى مكة

منها تونس والكويت.. بدء تسجيل البصمة الحيوية في 5 دول إلكترونيا لتسهيل قدوم المعتمرين إلى مكة - الصورة من حساب وزارة الحج والعمرة
منها تونس والكويت.. بدء تسجيل البصمة الحيوية في 5 دول إلكترونيا لتسهيل قدوم المعتمرين إلى مكة - الصورة من حساب وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن بدء تسجيل الخصائص الحيوية "البصمة" في 5 دول إلكترونيا وهي "بريطانيا – تونس – الكويت للمقيمين – بنجلاديش – ماليزيا"، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين إلى مكة، وتستهدف تلك الخطوة توفير وقت وجهد المعتمر، هذا إلى جانب تيسير إجراءات القدوم.


خطوات تسجيل الخصائص الحيوية

- تحميل تطبيق Saudi visa bio للهواتف الذكية.

- تحديد نوع التأشيرة.

- القراءة الفورية لجواز السفر.

- التقاط صور الوجه من الكاميرا الأمامية.

- مطابقة الصورة السابقة مع الصورة الشخصية في جواز السفر.

- مسح بصمات الأصابع العشرة إلكترونيا من خلال الكاميرا.


تأشيرة الزيارة الشخصية

في وقت سابق، أعلنت الخارجية السعودية عن تدشين تأشيرة الزيارة الشخصية التي تمكن مواطني المملكة العربية السعودية من دعوة أصدقائهم لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة كذلك، عبر التقديم على منصة التأشيرات في موقع الوزارة، والذي يمكنك زيارته من خلال الضغط هنا، أما عن آلية التقديم فتتمثل في الخطوات التالية:

- تقديم طلب "الزيارة" من خلال اختيار "خدمة الأفراد" في المنصة الإلكترونية.

- ومن ثم يتم تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.

- تعبئة البيانات الشخصية الخاصة بالمطلوب دعوتهم.

- الموافقة على الضوابط والشروط والتعهدات.

- إصدار مستند تأشيرة زيارة شخصية.

- استعراض بيانات تأشيرة الزيارة الشخصية من خلال خدمة الاستعلام عن طلب دعوة.

ومن ثم يقوم المدعو باستكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد ملء نموذج طلب تأشيرة دخول في منصة التأشيرات، وبعد ذلك يقوم بتقديم جواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، بعد ذلك يتم استلام جوازالسفر بعد صدور تأشيرة الدخول والقدوم إلى المملكة خلال النوافذ البحرية والجوية والبرية.


وزارة الحج والعمرة تحصد جائزة "التحوّل الرقمّي"

حجزت وزارة الحج والعمرة مقعدا لها في جائزة "قياس التحول الرقمي الحكومي العاشر 2022"، عقب تحقيقها مراكز متقدمة في 3 فئات متنوعة، جاء هذا الإعلان خلال ملتقى الحكومة الرقميّة 2022 الذي تنظمه هيئة الحكومة الرقمية، في مدينة الرياض.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر