اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طلاب وطالبات التعليم العام ينتظمون غداً في مقاعدهم الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني

طلاب وطالبات التعليم العام ينتظمون غداً في مقاعدهم الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني
طلاب وطالبات التعليم العام ينتظمون غداً في مقاعدهم الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني

‏يستعد غداً الأحد 1444/5/10هـ طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي، للعودة إلى مقاعدهم الدراسية لاستكمال عامهم الدراسي ومواصلة تحصيلهم العلمي.، لـ بداية الفصل الدراسي الثاني.

استعدادات وزارة التعليم لبداية الفصل الدراسي الثاني

‏وتتابع وزارة التعليم عبر اللجان الإشرافية المختصة والزيارات الميدانية من قبل مسؤولي إدارات ومكاتب التعليم بالمناطق والمحافظات الاستعداد لاستكمال العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني، والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، واستكمال أعمال الصيانة، وتوافر الأدوات والتجهيزات اللازمة لبداية فصل دراسي جديد.

‏وأكدت وزارة التعليم على التكامل والشراكة مع أولياء الأمور في دعم انتظام العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني، وحرصهم على استكمال أبنائهم رحلتهم التعليمية.

مؤتمر الشراكات المستدامة

وفي سياق منفصل افتتح وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان مؤخراً، فعاليات مؤتمر الشراكات المستدامة تحت عنوان: "البحث والابتكار نحو اقتصاد مزدهر"، بفندق "الريتز كارلتون" في العاصمة الرياض، بمشاركة 150 من صُنّاع القرار والقيادات المحلية والدولية، ضمن مبادرة وزارة التعليم لتعزيز الروابط بين الجامعات السعودية كمصدر لإنتاج وتطويع المعرفة والقطاعات الصناعية والتنموية من أجل نمو الاقتصاد الوطني واستدامته.

ورحب الوزير بالوزراء وضيوف المؤتمر من القطاعين العام والخاص، وأشاد بمشاركة العديد من الوزارات والجامعات السعودية، وكذلك الشركات الصناعية المحلية والعالمية، وعبّر عن تطلعه لتحقيق المؤتمر الأهداف المنشودة التي تصب بمجملها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

إطلاق مبادرة شراكات البحث والابتكار

وأعلن عن إطلاق مبادرة "شراكات البحث والابتكار" كمبادرة وطنية تهدف لربط الجامعات والقطاع الخاص والوطني من خلال تمويل الأبحاث التي تقدم حلولاً للتحديات التنموية والصناعية مدعومة من برنامج تنمية القدرات البشرية.

يذكر أنه تم على هامش المؤتمر توقيع العديد من الشراكات والاتفاقيات وإقامة 40 ورشة عمل تدريبية متخصصة في البحث والابتكار، و25 جلسة حوارية بإلإضافة إلى استعراض 220 اختراعاً علمياً من خلال معرض "التقنيات والابتكارات الواعدة" لأبناء الوطن خريجي الجامعات السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.