اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأرجنتين تتخطى أستراليا بهدفين مقابل هدف في كأس العالم 2022

الأرجنتين تتخطى أستراليا بهدفين مقابل هدف في كأس العالم 2022
الأرجنتين تتخطى أستراليا بهدفين مقابل هدف في كأس العالم 2022 - الصورة من FIFA World Cup

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً مستحقاً على نظيره الأسترالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على استاد أحمد بن علي، مساء أمس، ضمن مواجهات دور 16 من كأس العالم قطر 2022.
وسجل هدف الأرجنتين الأول نجم المنتخب ليونيل ميسي في الدقيقة 35، وعزز جوليان ألفاريز النتيجة لصالح منتخب بلاده بهدف آخر في الدقيقة 57.
في حين قلصت أستراليا النتيجة في الدقيقة 77 عبر الأرجنتيني إنزو فرنانديز الذي سجل هدفاً بالخطأ في مرماه، وأضاعت بعدها فرصاً محققة لتعديل الكفة حيث حافظ الأرجنتينيون على شباكهم وتأهلوا إلى الدور ربع النهائي.

المباراة رقم ألف

ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ميسي بمشاركته أمام أستراليا، وصل للمباراة رقم 1000 له بمشواره الكروي.
وأضافت أنه خلال 999 مباراة لعبها البرغوث الأرجنتيني سواء مع الأندية أو المنتخب، تمكن من تسجيل 788 هدفاً، بينما قدم 338 تمريرة حاسمة.

ليونيل ميسي - الصورة من FIFA World Cup

تأهل الأرجنتين وأستراليا

تأهل منتخب الأرجنتين إلى مواجهات دور 16 من كأس العالم بعد سيناريو مثير في دور المجموعات، إذ تعرض لهزيمة مفاجئة في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف أمام منتخب السعودية، قبل أن يفوز في الجولة الثانية بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم فاز على منتخب بولندا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته.
ووصلت أستراليا إلى ثمن نهائي كأس العالم بفوز صعب على الدنمارك في الوقت الذي هزم فيه المنتخب التونسي نظيره الفرنسي بهدف دون رد ليتأهل الأخير إلى ذات الدور.

شحن الأذهان

كان غراهام أرنولد مدرب أستراليا لكرة القدم وعد الأرجنتين أمس بخوض حرب اليوم السبت مع سعي المنتخب الأسترالي لإحداث مفاجأة في دور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم.
وأبان أرنولد إن المهمة لم تنته بعد وأن فريقه سيصمد في مواجهة الأرجنتين لمدة 90 دقيقة لمحاولة لتقليل استحواذ المنتخب القادم من أميركا الجنوبية على الكرة لأقل وقت ممكن.
وأضاف سترون أفضل ما لدى كل لاعب ضمن تشكيلة أستراليا على أرض الملعب، بسبب الفريق الذي نلعب ضده. يجب شحن الأذهان... وتشغيل العقول كل ثانية... لأنهم "الأرجنتين" يلعبون على موجتين. ابطاء اللعب سيجعلك تشعر بالاسترخاء، ولكن عندما يتسلل إليك الشعور بالاسترخاء، عندها سيوجهون لك الضربة".

هولندا تهزم أمريكا وتتأهل لربع نهائي

حسم المنتخب الهولندي "معركة الولايات المتحدة" بالفوز عليها 3-1، وتسجيل اسمه كأول العابرين إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم، حيث سيواجه المنتخب الهولندي الأرجنتين في ربع النهائي. 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر