اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميسي على موعد مع رقم مميز بمسيرته الكروية.. اليوم

ميسي على موعد مع رقم مميز بمسيرته الكروية.. اليوم
ميسي على موعد مع رقم مميز بمسيرته الكروية.. اليوم - الصورة من FIFA World Cup

​​يتحضر النجم ليونيل ميسي لتحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية، حيث سيلعب مباراته الألف بمواجهة الأرجنتين وأستراليا في الدور الثاني بمونديال قطر 2022.

موعد المباراة

من المقرر أن تُقام مباراة الأرجنتين وأستراليا على ملعب أحمد بن علي، اليوم السبت عند الساعة الـ10:00 مساء بتوقيت السعودية، وذلك ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.
وتُعد مباراة الأرجنتين وأستراليا رقم 1000 في مسيرة ميسي الاحترافية، حيث خاض 778 مباراة بقميص الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، 53 مع باريس سان جيرمان، ويستعد لخوض مواجهته الـ169 مع منتخب بلاده.
وإذا خسر منتخب الأرجنتين المباراة، فربما تكون المرة الأخيرة، التي يلعب فيها ميسي، البالغ من العمر 35 عاماً، في نهائيات كأس العالم.
وحول مباراة الأرجنتين وأستراليا، قال مدافع أستراليا هاري سوتار عن مواجهة ميسي: "علينا أن نكون يقظين، فلا يكفي لاعب واحد لإيقافه".
وأضاف: "يعد ميسي، رفقة رونالدو من أبرز اللاعبين في العالم، ولن نرى لاعباً في مستواهما إلا بعد زمن طويل".
واشتكى ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، من ضيق الوقت للتحضير لهذه المباراة.

تأهل الأرجنتين

كان منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022، بعدما احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما حلت أستراليا في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة بـ6 نقاط.

أهداف ميسي في كأس العالم 2022

نجح ليونيل ميسي في تسجيل هدفين خلال منافسات كأس العالم 2022، حيث أحرز هدفاً من ركلة جزاء في شباك منتخب السعودية الأول لكرة القدم، قبل أن يهز شباك المكسيك بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ضد المكسيك.
وأهدر ميسي ركلة جزاء خلال مواجهة منتخب بولندا الأول لكرة القدم في الجولة الثالثة، ما يُحفزه للظهور بشكل مميز وهز الشباك في مباراة الأرجنتين وأستراليا؛ لمصالحة الجماهير وقيادة منتخب بلاده للتأهل إلى دور الـ8.

البرغوث يعادل رقم مارادونا

حقق ميسي رقماً مميزاً مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خلال مباراته أمام نظيره المكسيكي "2-0".
وهز ميسي شباك المكسيك عند الدقيقة الـ64 من زمن اللقاء الذي جمعهما على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم.
ورفع ميسي رصيده إلى 8 أهداف في نهائيات كأس العالم بقميص "التانغو"، ليعادل رقم مواطنيه الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا بطل مونديال 1986، وغلييرمو ستابيلي.
وشارك "البرغوث الأرجنتيني" في مباراته رقم 21 ضمن نهائيات كأس العالم، وهو نفس عدد المباريات التي شارك فيها مارادونا أيضاً.
​​
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر