اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تعرف أن شخصاً معجب بك

Untitled design - 2022-12-04T111624.961
كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
الاتصال المتبادل بالعينين
 كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
التشبّه والتقليد
 كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
   إزالة الحواجز
 كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
 حركة الجسم
 كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
 اللمسة الخفيفة
كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
 كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
 كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
 كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
 كيف تعرف أن شخصاً معجب بك
6 صور

الإعجاب هو عاطفةٌ قويّةٌ تُشعر المرء بالاحترام الكبير، والمودّة تجاه شريكه، وقد ينبع هذا الإعجاب وينمو مع الوقت بناءً على صفات مميزة لهذا الشخص، كالتحلّي بالأخلاق الحسنة، أو معاملته الطيبة للآخرين، أو تمتعه بالصفات الأخرى التي تجعله محبوباً، مثل: الذكاء، وسرعة البديهة، أو الشجاعة، أو الشخصيّة الجذّابة، والمظهر الخارجيّ الحسن، والقدرة على القيادة، والنجاح في عمله، وغيرها من الأشياء التي تشد الآخرين له، وتجعله جذاباً ومميّزاً في نظرهم.. لكن بالطبع هنالك معايير ودرجات للإعجاب، وهي مشاعر تختلف من شخصٍ لآخر؛ إضافةً لاختلاف طريقة وأسلوب كل منهم في التعبير عنها وترجمتها لشريكه.

هل تبحث عن علامات حول إعجاب شخص ما بك؟ لا تقلق، تقول الدكتورة أميرة حبارير، الخبيرة النفسية لـ«سيدتي»: من الصعب في بعض الأحيان تحديد ما إذا كان الشخص الذي يعجبنا يبادلنا هذا الإعجاب؛ مما يسبب خوفاً داخلياً من الاعتراف بمشاعرنا لهذا الشخص، وبالتالي تبرد مشاعرنا مع الوقت، وتختفي كل فرصة كانت ممكنة لوجود علاقة بيننا وبين الشخص الذي كنا معجبين به.. هناك علامات تعني أن شخصاً ما يملك مشاعرَ تجاهنا.

علامات الإعجاب

حركة الجسم
توجد العديد من العلامات التي تدل على إعجاب الأشخاص بنا..

• الاتصال المتبادل بالعينين: إن اتصال العينين، إحدى أهم الإشارات التي تدل على إعجاب شخص ما بك؛ فالشخص الذي يملك مشاعر إعجاب، يحاول دائماً النظر إلى الشخص الذي يعجبه، كما أن حدقة عينه تتسع عندما ينظر إليه.. أما إن كان لا يملك مشاعرَ تجاه الشخص الآخر؛ فإنه لن يبذل أيَّ جهد للنظر إليه.

لكن تذكّر أن اتصال العينين لا يعني التحديق بشكل مباشر، الاتصال بالعينين هو أن تتلاقى نظراتكما معاً، أو أن تنظر إلى الشخص لتتفاجأ بأنه ينظر إليك أيضاً، لكنّه يحوّل نظره عنك؛ كي لا يبدو وكأنّه يحدّق؛ فالتحديق أمرٌ غير محبَّذ.

• اللمسة الخفيفة: اللمسة الخفيفة دليل قوي جداً على الإعجاب، ولا نقصد باللمسة هنا أن يقوم الشخص بإمساك يد من يعجبه مثلاً، أو التقرب منه رغماً عنه فيبدو أنه يتحرّش به؛ بل الأمر أكثر بساطة يتمثل بلمسة خفيفة على الكتف أو اليد، وغالباً تقوم النساء بهذه الحركة عندما يعجبها رجلٌ ما، عن طريق تنظيف سترته من الغبار أو الخيوط، أو تسوية ربطة عنق الرّجل مثلاً.. هذه الحركات دليل على إعجاب المرأة بك، ومن الممكن أن يقوم الرجل بها ليعبّر عن إعجابه بامرأة ما.

اللمسة الخفيفة
• حركة الجسم: اتجاه الجسم دليل قوي على إعجاب الشخص بك؛ فالأشخاص يميلون بشكل لاإرادي تجاه الأشخاص الذين يعجبونهم؛ فإذا كنت تتكلم مع شخص ما، ولاحظت أنه يميل برأسه أو بجذعه تجاهك أثناء الحديث، أو إن لاحظت أنه يحاول أن يقترب منك بشكل غير مباشر؛ فهذا دليل على أن هذا الشخص معجب بك.

• التشبّه والتقليد: في كثير من الأحيان يقوم الأشخاص الذين يملكون مشاعر إعجاب، بمحاولة تقليد الأشخاص الذين يعجبونهم؛ حيث يعتاد الشخص الذي يملك مشاعر تجاه أحد ما، على تقليد تصرفاته ونسخ أفكاره وحركاته، ولا يقتصر الأمر على هذ فقط؛ بل وفي المجالس والاجتماعات؛ حيث يقوم بنسخ طريقة جلوس أو وقوف أو حركة الشخص الذي يعجبه، وذلك كنوع من الإشارة إلى أنه يملك مشاعر تجاهه.

• إزالة الحواجز: يمكن القول إن الشخص سيحاول أن يزيل أيَّ نوع من الحواجز بينكما، في حال كان يملك مشاعرَ تجاهك، بينما سيضع أيَّ حاجز ممكن بينكما، إن كان لا يحبك، أو إن كان يعتقد أنه لا يوجد أيّ نوع من أنواع العلاقات بينكما.. يمكن التعبير عن هذه الحالة بشكل بسيط للغاية، في حال كنتما تشربان شيئاً ما، إذا قام بوضع الكأس بينكما؛ فهذا يعني أنه يخبرك بأنه لا يملك مشاعر تجاهك، أو أنه يعتقد أنكما لم تبنيا أساساً متيناً للدخول في علاقة، أما إذا وضع الكأس على الطرف بعيداً عنكما؛ فربما تكون هذه إشارة إلى أنّه معجب بك.

• التصرف بغرابة أمامك: هل لاحظت أن الشخص الذي أمامك يتصور بغرابة عندما يكون بالقرب منك، هل يبدو أن هذا الشخص لا يعرف ماذا يقول عندما يكون بالقرب منك، هذا يعني أن وجوده بالقرب منك، أدّى لصعوبة في التصرف بطريقة طبيعية أمامك، كما أن هذا يعني أن الشخص أراد أن يَظهر بأفضل شكل ممكن أمامك، لكن لسوء الحظ لم ينجح هذا الأمر، وهذا الأمر سوف يحدث في كل مرة يكون هناك شخص معجب بك من دون أن يعترف بذلك.

• اتجاه القدمين نحوك: اتجاه القدمين يعَد واحدة من علامات الإعجاب التي يمكن كشفها من خلال قراءة لغة الجسد، وهي واحدة من العلامات الغريبة، لكنها من العلامات القوية لإعجاب شخص ما بك.

هذه العلامة تعَد أيضاً من العلامات البدائية للإعجاب، في حال كان هناك مجموعة من الناس وكان الشخص الآخر يتحدث مع ناس آخرين، وكانت قدماه موجهتين نحوك؛ فهذا يعني أنه يريد أن يجذب انتباهك من دون وعي، وهذه العلامة تشير إلى أن هذا الشخص يبادلك الاهتمام.
• ملاحظة موقعه بالنسبة لك: من وجهة نظر علم النفس، في حال كان الشخص الذي أنت مهتم به يمشي أمامك أو قبلك؛ فإن هذه تعَد من العلامات على أن الشخص غير مهتم بك، ويهتم بنفسه بدلاً منك، على الجانب الآخر، الشخص المهتم بك أو المنجذب إليك، يمشي إما بجانبك أو يتأكد من أنك تمشي أمامه.

• الاهتمام بتفاصيل حياتك اليومية: من الطبيعة البشرية أن الشخص يريد أن يعرف كل شيء حول الأمر المهتم به، ويريد الاقتراب منه، وبِغض النظر عن الشخص الذي أنت مهتم به، هناك دائماً شخص آخر يحاول أن يعرف كل شيء عنك، أو يهتم بحياتك الشخصية بشكل زائد، هذا الشخص من المحتمل جداً أن يكون معجباً بك؛ حتى ولو كان هذا الأمر مزعجاً بالنسبة إليك.