علامات الإعجاب عند الرجل من خلال لغة الجسد

2 صور

عندما يعجب كل من المرأة أو الرجل ببعضهما البعض يحاولان تجسيد هذا الإعجاب، وتصويره بشكل ملحوظ للطرف الآخر بشتى الطرق، وعادة ما يختلف أسلوب الأنثى عن الذكر في ذلك، فالأنثى ربما تكون أكثر وضوحًا وأسرع إظهارًا لمشاعرها، أما الرجل فيعتمد على بعض الأساليب واللغات غير المباشرة وينتظر الرد بفارغ الصبر من حبيبته.
ومن المعلوم بأنّ الشخص قبل أن يفصح عن حبه للطرف الآخر يظهر عليه علامات الحب، خصوصًا من حركات الجسد اللاإرادية؛ فالجسد هو الشيء المعبر عن مكنونات القلوب والأحاسيس والمشاعر التي لا يراها أحد.
ومن خلال السطور التالية سنذكر لكِ «سيدتي» أهم علامات الجسد عند الرجل المعجب.


أهمية فهم المرأة لحركات جسد الرجل
تعتبر لغة الجسد وحركات الوجه للرجل من أكثر الأمور التي تساعد المرأة على التعرف على شخصيته، وتحليل مواقفه، لذلك يتوجب عليها معرفة بعض المفاتيح الأساسية التي تساعدها في ترجمة مشاعره الداخلية ودون الحاجة إلى لغة الكلام، ومن هذه المفاتيح هي معرفة كيفية قراءة حركات الوجه ولغة الجسد بطريقة صحيحة.
ويجب أن تعي المرأة أنّ الرجل يتعمد القيام بالعديد من التصرفات الجسدية من أجل التعبير عن إعجابه بها، وتحدث هذه الحركات الجسدية بالفطرة فتكون أكثر حركات الجسد والوجه التي يمكن ملاحظتها عند استخدام الرجل للنظرات، كما يمكن للمرأة أن تلاحظ إعجابه بها عن طريق ما قد تراه في لحظة التقاء العينين، إضافة إلى حركة الرجل في لمس وجهه أو ذقنه مع النظر بشكل مباشر في عينيها.


علامات الحب والإعجاب عند الرجل في لغة الجسد
1/ النظر: تعتبر النظرات هي أكثر علامات لغة الجسد وضوحًا، إذ أنّ الرجل المحب للمرأة يطارد المرأة بنظراته، ويتابعها بعينيه أينما اتجهت، وللتعبير عن حبه بالمرأة يرفع حاجبيه إلى الأعلى كتعبير عن الحب والإعجاب. حينها عليك عزيزتي المرأة أن تعلمي أنه مهتم، وقد يكون اهتمامه بك شخصيًّا، أو بما تقولين أو تفعلين.


2/ الحركات الاستعراضية: يقوم الرجل ببعض الحركات الاستعراضية في جسده في محاولة منه للفت انتباه المرأة التي يحبها، ومن هذه الحركات: تغيير طريقة مشيته لتصبح قامته منتصبة، وعضلاته بارزة ومشدودة ورأسه مرفوعًا.


3/ رفع الصوت أثناء الكلام: تعتبر هذه من أقوى إشارات لغة الجسد التي يقوم بها الرجل؛ حيث يرفع صوته ويغير نبرته، كما يُصدر ضحكات بصوت مرتفع، وفي حال لاحظت المرأة ارتفاع نبرة صوته مع من يتحدث مهم فلتعلم بأنه يعشقها. كما أنّ نبرة الصّوت الهادئة والثابتة التي يتبعها الرجل عند التحدث إلى المرأة دليل على اهتمامه ورغبته في معرفة المزيد عنها، أما إذا كان صوته متذبذبًا فهو متردد وغير متأكد من مشاعره. أما بالنسبة لبحة الصّوت المؤقتة التي يلجأ لها الرجل فهي علامة قويّة على إعجابه، وتحدث البحة بسبب التوتر والخوف والحرج، فيحاول إخفاء التوتر وإظهار الهدوء إلا أنّ احمرار بشرته يفضحه.


4/ طريقة الجلوس: يحاول الرجل المحب للمرأة أن يجلس بالقرب منها دائمًا، وأن يميل بجسده باتجاهها، وأن يقلد طريقتها سواء في الجلوس أو الكلام وهو ما يسمى بأسلوب المرآة، وهذه العلامة يستخدمها الجنسان للتعبير عن الإعجاب، فيقوم أحدهما بنسخ حركات الآخر مهما كانت بسيطة، ومع الوقت تُصبح من ضمن الحركات اللاإرادية.
فقد يستخدم الرجل عبارات المرأة وكلماتها، كما يحاول أن يتواجد في الأماكن التي تكون فيها، وأيضًا يسعى جاهدًا للاقتراب منها ومحاولة استغلال الفرص للتواجد معها والوقوف بجانبها.


5/ قلة رمش العين: يُلاحظ أن الرجل عندما يكون محباً للمرأة أو معجبًا بها فإنّ عدد رمشات عينيه يقل كثيرًا ويكاد ينعدم في بعض الأحيان، لأنه يظل محدقًا في المرأة أطول وقت ممكن، ويمكن أن تلاحظ المرأة إعجاب الرجل بها من خلال ابتسامة عينه؛ فالعين هي نافذة الرّوح، ويعبّر الرجل عن إعجابه بالنّظر بهدوء وراحة إلى عيون الفتاة. وقد تتوسع حدقة عين الرجل عندما يرى فتاة أحلامه وهو أمر طبيعي ويحدث لأي شخص عندما يرى شيئًا يعجبه.


6/ كبر حجم فتحات الأنف: هذه من حركات الجسم اللاإرادية التي تظهر واضحة عند الرجل المعجب بالمرأة، حيث يزداد حجم فتحتي أنفه بشكلٍ واضح.


7/ فرك اليدين أو الأذنين: فهذه العلامات مهمّة جدًا في اكتشاف إعجاب الرّجل؛ لأنّها دليل على زيادة معدّل ضربات القلب، نتيجة للتوتر والقلق، ويحدث هذا لأنّه يحاول إخفاء مشاعره وإظهار الهدوء والرزانة في شخصيته، وفي هذه الحالة يكون لديه الكثير من الكلام ليقوله لكنّ التوتر يغلب على الموقف فلا يتفوّه بكلمة تُعبّر عن إعجابه.


8/ ساقاه موجهتان نحو المعجب بها: قد يبدو للمرأة هذا الأمر غريبًا، ولكن إذا أبقى الرجل ساقيه بعيدًا عنها وباتّجاهٍ معاكس لها، فذلك يعني أنّه غير مهتم بكِ إطلاقًا، ويجب أن تعلم المرأة أنّ الأرجل تفضح الكثير مما تكنه النفس وأيضًا الكثير من سمات الشخصية، فالنظر إلى علامات الأرجل يمكن معرفة الكثير من الأحاسيس والمشاعر وما تعبر عنها، ففي كثير من الأوقات نلاحظ لغة الجسد من الأرجل، فمثلاً عندما يبدأ شخص بالرحيل، فتتحرك الرجل قبل الجسد فإنّ هذا الشخص في عجلة من أمره، وتظهر لغة الأرجل عندما يكون الشخص غير معجب بشريكه فيتعمّد أنّ يرحل سريعًا وتتحرك أرجله بشكل سريع.


9/ لا يضع يده في جيبه: بل يحاول التعبير أحيانًا من خلال حركاتٍ يقوم بها بوساطة يديه.


10/ العبث بشعره: خلال حديث الرجل إلى حبيبته أو الاستماع لحديثها فإنّ قيامه بالعبث بشعره بطريقة عشوائية طوال الوقت يعني بأنه يحمل لها شيئًا من الإعجاب في داخله.


كلمة أخيرة للمرأة
أخيرًا على المرأة أنّ تحاول متابعة حركات وجه وجسد حبيبها لكي تتمكن من معرفة شخصيته وتحليل مواقفه وفهمه بطريقة صحيحة، ولتعلم بأنّ هذه اللغة صحيحة جدًا؛ لأنّ الجسد وحركات الوجه لا يمكن أن تخدع أبدًا.