اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سنابل للاستثمار و 500 غلوبال تعلنان عن الدفعة الرابعة من برنامج مسرعة "سنابل 500" 

سنابل للاستثمار و 500 غلوبال تعلنان عن الدفعة الرابعة من برنامج مسرعة "سنابل 500" 
500-سنابل للاستثمار و 500 غلوبال تعلنان عن الدفعة الرابعة من برنامج مسرعة "سنابل 500" 



كشفت كل من شركة "500 غلوبال"، وهي شركة عالمية رائدة في مجال رأس المال الاستثماري، وشركة "سنابل للاستثمار"، وهي شركة استثمار مالي تركز في الاستثمارات الخاصة التي تشمل رأس المال الجريء واستراتيجيات النمو وعمليات الاستحواذ الصغيرة، عن الشركات الناشئة الخمس عشرة التي تشملها الدفعة الرابعة من برنامج مسرعة "سنابل 500" " لشركات المرحلة الأولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022. وقد استقبل البرنامج أكثر من 590 متقدمًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما يجعله أحد أكثر المجموعات تنافسية حتى الآن، بمعدل قبول أقل من 2.5 بالمائة. ولأول مرة بلغ عدد الطلبات من المملكة العربية السعودية، 159 طلب، مما يجعله أكبر عدد من الطلبات في تاريخ البرنامج.



يوفر البرنامج للشركات الناشئة في مرحلة التأسيس الارشاد الذي يحتاجون إليه للتحقق من أعمالهم وتوسيع نطاقها على المستويين الإقليمي والعالمي. و تخدم الشركات المختارة ضمن الدفعة الرابعة مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك التقنية المالية، والأغذية والمشروبات، و التقنية الزراعية، و التقنية الصحية و تقنية التأمين. وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة هي أكبر 3 دول من حيث عدد المشاركين في هذه الدفعة.



يقدم البرنامج الذي مدته 12 أسبوعًا إرشادًا للمؤسسين مع التركيز على تطوير استراتيجية الأعمال، وجمع الاستثمارات، والنمو. إن "يوم العرض"، المقرر عقده في الرابع من ديسمبر 2022 في فندق فورسيزونز بالرياض، هو المحطة الأخيرة للبرنامج حيث سيعرض 15 مشاركاً شركاتهم الناشئة لجمهور مباشر من المستثمرين المعتمدين والشركات والمتخصصين في القطاعات المعنية. حيث سيتم بث الحدث أيضًا على الهواء مباشرة لجمهور أوسع عبر يوتيوب.

فيما يلي شركات الدفعة الرابعة:

  • أموال (مصر):
منصة إقراض جماعي متوافقة مع الشريعة الإسلامية تربط المستثمرين الأفراد بفرص تمويل قصيرة الأجل و ذات عائد استثماري إيجابي عن طريق تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على إنجاز معاملاتهم.
  • ديبن (مصر):
تُمكّن المديرين الماليين من التحليل والإبلاغ والتنبؤ وإدارة المعاملات والسيولة بكفاءة - بغض النظر عن البنوك التجارية التي يتعاملون معها.
  • إيقاب( مصر):
منصة تتيح للمؤسسات الإعلامية المرموقة الحصول على قصص حصرية عالية الجودة من خلال إشراك صحفيين من مناطق يصعب الوصول إليها.
  • إيتيسيكس (الإمارات العربية المتحدة):
سوق تجارة إلكتروني بين الشركات لتوفير احتياجات المشتريات اليومية للمطاعم والموردين.
  • فارم أنبوكسد (الإمارات العربية المتحدة):
رقمنة سلسلة الإمدادات الغذائية الدولية من خلال تمكين متاجر المواد الغذائية من الحصول على منتجات ذات جودة أعلى مع إمكانية التتبع إلى المزرعة.
  • جوي (المملكة العربية السعودية):
تطبيق شامل يقدم خدمات السيارات بأفضل الأسعار وبكل يسر وسهولة.
  • كرز (المملكة العربية السعودية):
حل شامل يمكّن مرضى السكري من عيش حياة أفضل باستخدام تقنية التلعيب وإنترنت الأشياء وبيانات الوقت الفعلي.
  • ميديكيري (المملكة العربية السعودية):
تربط العيادات بموردي المستلزمات الطبية في مكان واحد وبسعر أفضل ووقت أسرع.
  • مدخر (المملكة العربية السعودية):
تطبيق تقنية مالية يساعد أي شخص على القيام باستثمارات مؤتمتة ومتكررة لتنمية ثروته بطريقة سهلة وآمنة. مناك (عمان): منصة تقنية مالية توفر الشمول المالي وخدمات الحياة للمهاجرين عبر الشبكات الشريكة في الشرق الأوسط.
  • نقابتي (مصر):
منصة مجتمعية للتقنية المالية تقوم برقمنة وتمكين الخدمات المالية وخدمات الرعاية الإجتماعية للنقابات المهنية والاتحادات العمالية، مما يجعلها في متناول أعضائها وبأسعار معقولة.
  • نوتريكال (الإمارات العربية المتحدة):
منصة برمجيات خدمية للمعلومات الغذائية مقرها دول مجلس التعاون الخليجي, تدعم شركات المأكولات والمشروبات والدوائر الحكومية من خلال التحليل الغذائي بالإضافة إلى الملصقات الغذائية الدقيقة و التفاعلية.
  • ستك (المملكة العربية السعودية):
تقجم خدمات الدعم اللغوي المباشر عند الطلب للأفراد والشركات لتوفير كتابة عالية الجودة.
  • والزي (المملكة العربية السعودية):
تساعد شركات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على توظيف مواهب تقنية عالمية ذات خبرة ومهارات مثبتة مسبقًا لشغل وظائف بدوام كامل مع تقليل إجمالي وقت التوظيف من 3 أشهر إلى شهر واحد.
  • وليكس (الإمارات العربية المتحدة):
توفر للأفراد والشركات تأمينًا يمكّن ويكافئ عادات مثل النشاط البدني والصحة العقلية والأكل الصحي. لحضور "يوم العرض"، يرجى طلب دعوة هنا.