اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"تطوع بخبرتك".. مبادرة سعودية فريدة لمساعدة رواد الأعمال والأكاديميين مجانا

التطوع
"تطوع بخبرتك".. مبادرة سعودية فريدة لمساعدة رواد الأعمال والأكاديميين مجانا

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن انطلاق النسخة (الثانية) من مبادرة "تطوع بخبرتك" بمشاركة أصحاب المعالي الوزراء والخبراء من قيادات القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي عبر تطوعهم الاحترافي لتقديم الحلول التخصصية للتحديات التي تواجه المنظمات غير الربحية ورواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة وطلاب التعليم العام والجامعي عبر مجموعة من الوسائل المختلفة، وذلك انطلاقا من رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تشجيع العمل التطوعي.

وبهذه المناسبة دعت لحضور المبادرة والاستفادة من الخبرات المقدمة عبر عدد من اللقاءات الجماهيرية والورش التدريبية والاستشارات الفردية، حيث ستقام المبادرة في مدينة (الرياض) خلال يومي (الأربعاء - الخميس) الموافق (7 - 8 ديسمبر 2022 م) خلال الفترة (من 2 م إلى 9 م) بفندق (الفيصلية)، لمزيد من التفاصيل يرجى زيادة منصة العمل التطوعي قسم "تطوع بخبرتك".

المشاركين في مبادرة تطوع بخبرتك

يشارك في المبادرة، توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة الحالي، ووزير الصحة والتجارة السابق، كما يشارك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله عامر السواحة، بجانب وزراء العدل، والصحة، والتجارة، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والصناعة والثروة المعدية، والاقتصاد والتخطيط، والتعليم، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفي فئة المشاركين من القطاع الخاص، يقدم أحمد العرفج، وهو كاتب ومقدم تلفزيوني معروف في المملكة، خبرته تحت عنوان "الأركان الستة لإدارة الحياة والتصالح مع الذات. ومن عالم المال والأعمال، يشارك رئيس اتحاد الغرف السعودية، عجلان العجلان، في تقديم خبراته في الاستثمار والتجارة واقتناص الفرص.

منصة العمل التطوعي

حاضنة سعودية للعمل التطوعي توفر بيئة آمنة تخدم وتنظم العلاقة بين الجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين في المملكة العربية السعودية، والعمل التطوعي سمة المجتمعات الحيوية، لدوره في تفعيل طاقات المجتمع، وإثراء الوطن بمنجزات أبنائه وسواعدهم. عبر منصة العمل التطوعي يمكنك أن تتطوع، في المكان، والزمان، والمجال الذي يناسب خبراتك ومهاراتك، كما تتيح لك المنصة توثيق ساعاتك وإصدار شهاداتك التطوعية. كن جزءًا من رؤية المملكة 2030 وانضم إلى ركب المليون متطوع.

خصائص ومميزات منصة العمل التطوعي

  • الربط (التكامل) بمركز المعلومات الوطني.
  • وصول المتطوعين للفرص التطوعية بكل يسر وسهولة.
  • الحصول على إشعارات عن الفرص التطوعية وفق اهتمامات المتطوع.
  • رصد وتوثيق الساعات التطوعية.
  • توفير فرص تطوعية تخصصية ذات أثر اجتماعي واقتصادي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر