اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جاكي شان من مهرجان البحر الأحمر السينمائي: لم أتمكن من إتقان الإنكليزية وفشلت في أنا أكون بروس لي

Actor Jackie Chan poses for a picture before an in-consversation session on the 8th day of the Red Sea International Film Festival (RSIFF), in Jeddah, Saudi Arabia, on December 8, 2022. AMMAR ABD RABBO / Red Sea Film Festival
Jackie Chan poses for a picture before an in-consversation session on the 8th day of the Red Sea International Film Festival (RSIFF), in Jeddah, Saudi Arabia, on December 8, 2022.AMMAR ABD RABBO / Red Sea Film Festival

حضر النجم العالمي جاكي شان جلسة حوارية ضمن فعاليات مهرجان الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثانية المقام بمدينة جدة. وقد أدارت جلسة الحوار الإعلامية اللبنانية رايا أبي راشد؛ حيث تحدث النجم عن حياته المدرسية وبداية حياة المهنية إضافة إلى عمله في هوليوود. كما كشف أنه سيقوم بتصوير فيلمه الجديد Never Let The Rain Stop في السعودية والمغرب.

لم يتمكن من إتقان اللغة الإنكليزية

وخلال حديثه تطرق النجم لمعاناته مع اللغة الإنكليزية، حيث قال إنه حاول تعلم الإنجليزية لكنه لم يستطع إتقانها ووجد صعوبة شديدة في ذلك حتى وصل به الأمر أن فكر بعدم العمل في هوليوود مرة أخرى بسبب اللغة والثقافة المختلفة وطريقة الأكشن المغايرة لما تعلمه. وتطرق النجم للحديث عن اللحظة التي علم بها أنه سيمنح جائزة أوسكار، حيث قال إنه جاءه اتصال أثناء تصويره أحد أفلامه وقالوا له إنه سيمنح جائزة الأوسكار وعليه ألا يبلغ أحداً، ولكن بسبب لغته الإنجليزية السيئة لم يفهم فعلياً مضمون المكالمة وتابع التصوير ليفاجأ لاحقاً بمنحه الجائزة التي يعتبرها حلماً تحقق. وعن بدايته في هوليوود، أشار النجم إلى أنه بعدما قدم فيلم Rush Hour، تحدث مع وكيله وقال له إنه لا يريد العمل في هوليوود مرة أخرى بسبب صعوبة اللغة عليه، إلا أنه تفاجأ بعد عدة أيام بأن الفيلم حقق نجاحاً كبيراً وملايين الدولارات في شباك التذاكر.

فشل في أن يكون بروس لي

وخلال الحوار تحدث النجم عن تجاربه الأولى في السينما، حيث سعى صناع الأفلام إلى تحويله إلى بروس لي بعد وفاة الأخير لكنه فشل في ذلك، وأوضح جاكي شان أنه في أول أفلامه كان المخرج يطلب منه تقليد بروس لي في حركاته، على الرغم من أنه هو نفسه لم يكن مقتنعاً بذلك. وأكد أنه بالفعل فشل الفيلم ولم يحقق أي نجاح، إذ إنهم أرادوا منه أن يكون نسخة جديدة من بروس لي، فيما أراد هو أن تكون له شخصية مستقلة دون أن يقلد أحداً. وبعد ذلك بدأ يقوم بكل ما هو مضاد لما كان يفعله بروس لي في حركاته وأدائه حتى لا يربط بينهما أحد، إلى أن أصبحت له طريقته الخاصة واسمه المعروف عالمياً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»