اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نشرة اليوم السابع من مهرجان البحر الأحمر بدورته الثانية

أعدته للنشر- ولاء حداد
وصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دروته الثانية إلى يومه السابع 7 ديسمبر 2022، وتستمر فعالياته وجلساته الحوارية وعروض أفلامه ومختلف برامجه، وكذلك الحفلات التي تقام على هامشه. وعلى التوازي تواصل كاميرا سيدتي تسجيل ورصد أهم الأحداث، وتجري اللقاءات مع الأبطال والقائمين على المهرجان على السجادة الحمراء، وفي أروقة المهرجان المقام في فندي الريتز كارلتون على كورنيش مدينة جدة، وإليكم أبرز ما جاء في اليوم السابع.

فيلم نزوح السوري في مهرجان البحر الأحمر

شهدت السجادة الحمراء تواجد نجوم الفيلم السوري "نزوح"، ورصدت انطباعاتهم عن المهرجان وحاورتهم حول الفيلم، ومنهم بطلة الفيلم النجمة كندا علوش حيث قالت: أولاً سعيدة بتواجدي هنا في هذا المهرجان، وسعيدة أكثر بلقاء "سيدتي"، وتواجدنا هنا لعرض الفيلم، الذي نطرح من خلاله قضية المرأة العربية، وتواجدها ضمن العائلة وفي ظروف صعبة وكيف تكون قراراتها مؤثرة، وعدد من المواضيع المطروحة بإنسانية، لذلك أتمنى أنها تلامس كثيراً من الناس. يذكر أن فيلم "نزوح" حصد جائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بنسخته الـ79 المقامة في إيطاليا، وعن ذلك تحدثت مؤلفة ومخرجة الفيلم سؤدد كعدان لكاميرا سيدتي، وقالت: الجوائز مهمة بالتأكيد، ولكن ما يمهني أكثر هي آراء الجمهور، ومتشوقة لمعرفة آراء الجمهور هنا في المهرجان. وكذلك بطل الفيلم النجم سامر المصري الذي تحدث عن أهمية مشاركة الفيلم في المهرجان كعرض أول في العالم العربي، وقال: عرض الفيلم في مهرجان البحر الأحمر له نكهة مختلقة وجديدة عن عرضه في باقي المهرجانات. كما يشارك في الفيلم كل من الممثلين نزار العاني، حلا زين، وهو إنتاج مشترك بين المملكة المتحدة وسوريا وفرنسا، ومرشح للفوز بجائزة مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

الفيلم الكرتوني "القط ذو الحذاء: الأمنية الأخيرة"

ضمن عروض السينما العائلية عرض مهرجان البحر الأحمر الفيلم الكرتوني القط ذو الحذاء: الأمنية الأخيرة "Puss in Boots"، وأتاح للأطفال التواجد على السجادة الحمراء، ورصدت كاميرا سيدتي سعادتهم ومرحهم، وأجرت حوارات مع عدد منهم. يذكر أن الفيلم من إنتاج الولايات المتحدة وإخراج جويل كراوفورد، وبمشاركة أنطونيو بانديراس، سلمى حايك، هارفي جيلين، وفلورنس بي.

محمد التركي لكاميرا سيدتي

ضمن حفل مجلة "GQ" الأمريكية الشهيرة على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تحدث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي عن المهرجان تزامناً مع قرب انتهائه ومفاجآت حفل الختام، وقال: سعيد جداً بما حققناه وأنجزناه، ويسعدنا أن نتعاون مع مجلة "GQ" الأمريكية العريقة والمهتمة بدعم الفن والإبداع والموضة والسينما منذ بدايتها في منتصف تسعينيات القرن الماضي. حيث يعد التعاون مع الجهات المختلفة من أنجح الطرق لفتح قنوات الاتصال والتواصل مع الجمهور المحلي والعالمي، وسأكون على عدد ديسمبر من المجلة مع مجموعة من النجوم العالميين اثنان منهم سعوديان. وعن تواجد الأستاذة جمانة الراشد الرئيسة التنفيذية لـ"المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام“، رئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في هذه الدورة قال محمد التركي: وجود الأستاذة جومانة الراشد إضافة مهمة للمهرجان، وأنا وهي نعمل بكل جهد والجميع يشهد على ذلك. كان ذلك أبرز ما جاء في اليوم السابع من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، وترقبوا على منصات سيدتي تغطية للحفل الختامي للمهرجان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»