اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيلم عليا بهات Gangubai Kathiawadi يشق طريقه نحو الأوسكار

 Alia Bhatt in Mumbai on July 25, 2022. Punit PARANJPE / AFP
Alia Bhatt in Mumbai on July 25, 2022. Punit PARANJPE / AFP

بعد أن أطلق المخرج الهندي"سانجاي ليلا بهنسالي" حملة للإلتحاق بجوائز BAFTA مؤخراً في جميع الفئات لفيلم Gangubai Kathiawadi، تضع الدراما الهندية الناجحة حالياً نصب عينيها على جائزة الأوسكار، رسمياً في الفئات الرئيسية بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو وغيرها في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين.
ويأتي ذلك بعد أن أطلق المخرج "سانجاي ليلا بهنسالي" حملة لجوائز BAFTA 2023، حيث تقدم الفيلم لجميع الفئات، بما في ذلك أفضل مخرج و أفضل ممثلة رائدة لبطلة العمل "عليا بهات".
في الآونة الأخيرة، حضر "سانجاي ليلا بهنسالي" سلسلة من الأحداث في لندن كجزء من حملة جوائز BAFTA. هناك، ناقش حياته المهنية التي استمرت 25 عاماً، وتفاعل أيضاً خلال جلسة حوارية بالعديد من الأسئلة والأجوبة. كما تم عرض فيلم Gangubai Kathiawadi في سينما الأمير تشارلز في 30 نوفمبر وحضر العرض "بهنسالي".

إنطلاق Gangubai Kathiawadi نحو العالمية


تم عرض الفيلم لأول مرة عالمياً في مهرجان برلين السينمائي في وقتٍ سابق من هذا العام، حيث قوبل بحفاوة بالغة وإشعارات قوية. لقد حقق الفيلم أكثر من 23 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي وهو من بين أفضل 10 أفلام في الهند هذا العام بالإضافة إلى اختراق نادر لفيلم بوليوود بقيادة أنثى.
عندما ظهر الفيلم لأول مرة على المنصات الرقمية، احتل الفيلم المركز الأول لفيلم غير إنجليزي في الأسبوع الأول وبقي في أفضل 10 أفلام رائجة في أكثر من 25 دولة لعدة أسابيع.

فيلم Gangubai Kathiawadi


Gangubai Kathiawadi، من بطولة "عليا بهات"، مأخوذ عن كتاب Mafia Queens of Mumbai، ويرسم ظهور فتاة بسيطة تم خداعها وبيعها. مع عدم وجود خيار سوى تبني طرق القدر والتأرجح لصالحها، أصبحت "غانغو" التي تقوم بتجسيدها "عليا بهات" صوت المكبوتات وتجعل مهمتها محاولة إضفاء الشرعية على مهنة ملوثة تعود إلى العصور القديمة.
في شباك التذاكر المحلي، تمكن Gangubai Kathiawadi من كسب 129.10 كرور روبية، مما يجعله رابع أعلى فيلم هندي في العام بعد Brahmastra، The Kashmir Files وBhool Bhulaiyaa 2.

بصمات سنجاي ليلا بهنسالي الفنية

تشمل أرصدة "سانجاي ليلا بهنسالي" أيضاً أفلام مثل Hum Dil De Chuke Sanam عام 1999، Black عام 2005، Saawariya عام 2007، Padmaavat عام 2008، Ram Leela عام 2013، وBajirao Mastani عام 2015.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»