اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أطول رحلة في التاريخ.. ملياردير يصطحب مغنيا وموسيقيا للفضاء

رحلة فضائية
ملياردير ياباني يصطحب ثمانية أشخاص لرحلة فضائية -الصورة من موقع Unsplash
رحلة فضائية
ملياردير ياباني يعلن عن خططه لرحلة نحو الفضاء الخارجي -الصورة من موقع Unsplash
رحلة فضائية
رحلة فضائية
2 صور

الرحلة الفضائية أو السفر إلى الفضاء هي رحلة بالستية إلى الفضاء الخارجي بهدف الاستكشاف الفضائي، أو للنشاطات التجارية مثل السياحة الفضائية، وأقمار الاتصالات الاصطناعية. بالإضافة لذلك، تهدف الرحلات الفضائية لأغراض غير تجارية مثل الأرصاد الفضائية، وأقمار الاستطلاع الفضائي، والأقمار الاصطناعية لرصد الأرض.
وفي رحلة سياحية بغرض استكشاف الفضاء الخارجي، يستعد ملياردير ياباني يُدعى «يوساكو مايزاوا» للانطلاق نحو القمر، بعد أن خطط للرحلة في عام 2018؛ حيث اشترى جميع المقاعد على سفينة الفضاء، وبدأ في تلقي الطلبات من جميع أنحاء العالم في مارس 2021 لما ستكون رحلته الفضائية الثانية بعد رحلته التي استمرت 12 يوماً إلى محطة الفضاء الدولية على متن سفينة الفضاء الروسية سويوز العام الماضي، وفقاً لموقع «ABC news».
وأعلن الملياردير الياباني عن أسماء رفقائه في رحلته الفضائية حول القمر على متن مركبة فضائية «SpaceX» العام المقبل، وهم ثمانية، من بينهم نجم الكي بوب «T.O.P».

زوار الفضاء الخارجي


الأشخاص الثمانية الذين تم اختيارهم من قبل «مايزاوا» لمشروع «dearMoon» للفضاء الخارجي هم: «T.O.P»، الذي ظهر لأول مرة بوصفه مغني راب رئيسياً لمجموعة «K-Pop Big Bang»، دي جي الأمريكي «ستيف أوكي»، المخرج «بريندان هول»، اليوتيوبر «تيم دود» من الولايات المتحدة أيضاً. الأربعة الآخرون هم المصور البريطاني «كريم إليا»، الممثل الهندي «ديف جوشي»، الفنان التشيكي «ييمي إيه دي»، والمصور الأيرلندي «ريانون آدم». وقد تم اختيار المتزلجة الأولمبية الأمريكية «كايتلين فارينجتون» والراقصة اليابانية «ميو» احتياطياً.
الاسم الحقيقي لـ«T.O.P». هو «تشوي سيونغ هيون». بدأ الشاب البالغ من العمر 35 عاماً العمل مغني راب قبل أن ينضم إلى «Big Bang»، أحد أفضل فرق الفتيان في العالم، في عام 2006.

إعلان مايزاوا عن رحلته للفضاء الخارجي

أعلن «مايزاوا» هذا الخبر على حسابه بتويتر وعلى موقع «dearMoon Project»، بعد أن قام بالتغريد الأسبوع الماضي قائلاً إنه عقد اجتماعاً عبر الإنترنت مع «إيلون ماسك»، وأن إعلانه الرئيسي عن الفضاء جارٍ. سيكون هو والآخرون من بين أول من يسافر على مركبة «SpaceX». ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة نحو أسبوع. لن تهبط مركبة الفضاء على سطح القمر، ولكن من المتوقع أن تصل إلى مسافة 200 كيلومتر «120 ميلاً» من سطح القمر في أثناء دورانها حوله لمدة ثلاثة أيام. ومن المتوقع أن تكون الرحلة العام المقبل، على الرغم من عدم الكشف عن الجدول الزمني المحدد.

رحلة مايزاوا الأولى للفضاء

ملياردير ياباني يعلن عن خططه لرحلة نحو الفضاء الخارجي -الصورة من موقع Unsplash

في العام الماضي، أصبح «مايزاوا» -47 عاماً- ورفيق آخر له يُدعى «يوزو هيرانو» أول سائحين يدفعان أنفسهما إلى محطة الفضاء منذ عام 2009. ولم يكشف عن تكلفة هذه المهمة، على الرغم من أن التقارير ذكرت أنه دفع 80 مليون دولار.
جدير بالذكر أن «مايزاوا» جمع ثروته من أزياء التجزئة، حيث أطلق أكبر مركز تسوق للأزياء عبر الإنترنت في اليابان، «Zozotown». في عام 2019، استقال من منصب الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية «Zozo Inc»؛ لتكريس وقته للسفر إلى الفضاء. تُقدر مجلة فوربس ثروته بـ1.9 مليار دولار.