اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جدة تستضيف المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع غدا

موهبة
موهبة

تنظم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع 2022، ومن المقرر أن يبدأ غدا ويستمر حتى14 ديسمبر، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وبحضور الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وسيجمع المؤتمر في نسخته الثانية، العقول الشابة والمبدعة من مختلف أنحاء العالم في "رحلة نحو المستقبل الجديد".

يجمع هذا الحدث الفريد من نوعه، الشباب الحالمين الموهوبين والمبدعين من كل أنحاء العالم، ليشاركوا أقرانهم من الشباب السعودي في بناء منصة تجمع الموهوبين من كل أنحاء العالم، وتمكّنهم من تشكيل فرق تعمل على طرح حلول ريادية لمشكلات التنمية المستدامة في العالم، وستشكل هذه المنصة عند بنائها، نموذجاً رائداً لمنصة تفكير عالمي جمعي مبدع، يمكّن شباب العالم من العمل على صناعة مستقبل العالم الجديد.

أهداف المؤتمر

• إلهام وتمكين الموهوبين من أنحاء العالم لصياغة مستقبل جديد.

• بناء منصة عالمية لتطوير وإدارة الخبرات والمواهب والإبداعات لتقود المستقبل.

الفئة المستهدفة

صناع السياسات والقرارات.

المبتكرون ورجال الأعمال.

الشباب الموهوبون.

خبراء في الموهبة والإبداع.

عن ايدياثون

يهدف ال"أيدياثون" في المؤتمر إلى تطوير منصة عالمية، لتمكين الموهوبين من جميع أنحاء العالم، للمساهمة بحلول نوعية لمختلف التحديات التي تواجه المجتمعات في المستقبل، وسيعمل الشباب الموهوبون في المؤتمر على تحدٍّ لتطوير مواصفات وخصائص هذه المنصة العالمية لإدارة المواهب والحلول الابتكارية. وتهدف المنصة التي سيتم تطويرها إلى استقطاب وتطوير المواهب، وإنتاج الحلول الابتكارية المستدامة للتحديات العالميه المستقبلية وتحديات التنمية المستدامة.

سيشارك في الأيدياثون والمؤتمر نحو مائة من الشباب الموهوبين من مختلف أنحاء العالم، ممن يدرسون حالياً أو من الحاصلين على درجات علمية نوعية من أعلى خمسين جامعة في العالم تحت إشراف العديد من الخبراء المتخصصين في الموهبة والإبداع والابتكار والتقنية، وسيعمل هؤلاء المبدعون في مجموعات تتنوع من حيث المواهب والتخصصات، لتطوير أفكار نوعية لمواصفات وخدمات هذه المنصة، تمكنها من الآتي:

1. استقطاب الموهوبين من مختلف أنحاء العالم.

2. تقديم الدعم النوعي لهم من خلال المنصة.

3. إشراكهم في تحديات مستقبلية تدعم من قبل العديد من الجهات والمنظمات التي تعنى بالبحث عن الحلول الابتكارية لمواجهة المستقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر