صندوق أبوظبي للتقاعد يمدد تقسيط كلفة ضم مدد الخدمة السابقة

صندوق أبوظبي للتقاعد يمدد تقسيط كلفة ضم مدد الخدمة السابقة. الصورة من حساب صندوق أبوظبي للتقاعد على تويتر
صندوق أبوظبي للتقاعد يمدد تقسيط كلفة ضم مدد الخدمة السابقة. الصورة من حساب صندوق أبوظبي للتقاعد على تويتر

يسعى صندوق أبوظبي للتقاعد إلى تعزيز الاستقرار المالي للمواطنين، وتسهيل كافة الإجراءات التي تحفظ حقوقهم وتؤمن مستقبلهم، لذا ومن هذا المنطلق أصدر الصندوق قرارًا يسمح بتمديد فترة تقسيط تكلُفة ضم مُدد الخدمة السابقة للمؤمن عليهم المسجلين لدى الصندوق إلى 10 سنوات بدلًا من 5 سنوات.

أهمية القرار الجديد للمؤمن عليهم

وبحسب صندوق أبوظبي للتقاعد فإنه وفقًا لإجراءات تقسيط تكلفة ضم الخدمة المعتمدة لدى الصندوق سابقًا فقد كانت أقصى فترة تقسيط متاحة للمؤمن عليهم الذين يسددون تكلفة الضم على أساس رد المكافأة هي خمس سنوات، ولكن بموجب القرار الجديد سيتم زيادة الفترة إلى 10 سنوات، وهو ما يُسهم في تعزيز الاستقرار المالي للمواطنين وتخفيض قيمة القسط الشهري بنسبة كبيرة.

من جهته قال "خلف عبدالله رحمه الحمادي" المدير العام لشؤون التقاعد بصندوق أبوظبي للتقاعد بمناسبة هذا القرار:" إنّ القيادة الرشيدة تضع احتياجات المواطنين وتطلعاتهم على قمة أولوياتها، وتحرص على توفير كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى حياتهم ومعالجة أي تحديات يمكن أن تواجههم، ولذا يحرص الصندوق على تنفيذ توجيهاتها من خلال مراجعة وتحديث كافة الإجراءات التي تمس المواطنين واتخاذ القرارات التي تسهل الإجراءات عليهم وتحفظ حقوقهم وترفع من مستوى رضاهم".

الفئات التي ينطبق عليها القرار

يذكر أنّ الفئات التي ينطبق عليها القرار هم:
• المؤمن عليهم الذين يسددون حاليًّا تكلفة ضم مدة الخدمة السابقة بالتقسيط.
• طلبات ضم الخدمة الجديدة بعد صدور القرار.
• المؤمن عليهم الذين تم اصدار لهم الموافقة المبدئية لضم الخدمة السابقة .

الهدف من القرار

يحرص الصندوق على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة من خلال مراجعة وتحديث كافة الإجراءات التي تمس المواطنين واتخاذ القرارات التي تسهل الإجراءات عليهم وتحفظ حقوقهم وترفع من مستوى رضاهم، ومد فترة تقسيط مقابل ضم الخدمة يسهم في تعزيز الاستقرار المالي للمواطنين إذ يخفض قيمة القسط بصورة كبيرة.

آلية وشروط جدولة الأقساط بعد تمديد الفترة

لا يوجد أي شروط محددة لتقديم طلبات التمديد، وفي حال تقدم المستفيد بطلب لتمديد السداد، سيتم إعادة جدولةالمتبقية عليه ومد فترة التقسيط بحيث يكون الحد الأقصى 10 سنوات .

طريقة تقديم طلب لتمديد فترة السداد

يُمكن لجميع المؤمن عليهم الراغبين في إعادة جدولة فترة التقسيط التقدم بطلبات التمديد إلكترونيًّا من خلال خدمة تعديل طلب ضم الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، وكذلك التطبيق الذكي "تقاعد أبوظبي".
ويمكن زيارة الرابط التالي https://www.youtube.com للتعرف على خطوات تقديم الطلب.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر