كريستين ستيوارت تترأس لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي لعام 2023

 Kristen Stewart on March 27, 2022 in Hollywood, California.  David Livingston / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
Kristen Stewart on March 27, 2022 in Hollywood, California. David Livingston / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
أعلن منظمو مهرجان برلين السينمائي الدولي يوم أمس، الجمعة، أن "كريستين ستيوارت" ستترأس لجنة التحكيم الدولية للمهرجان في عام 2023. الممثلة وكاتبة السيناريو والمخرجة الأمريكية التي لعبت دور البطولة في مسلسل Twilight، وفيلم Panic Room، ولعبت دور الأميرة "ديانا" مؤخراً في فيلم Spencer، الذي حصلت عنه على ترشيح لجائزة الأوسكار، ستترأس لجنة تحكيم المهرجان في الدورة الثالثة والسبعين للمهرجان.

وقال مديرا المهرجان "مارييت ريسنبيك" و"كارلو شاتريان" في بيانٍ عن إختيار "ستيوارت" لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان: "إنها واحدة من أكثر الممثلين موهبة ومتعددة الأوجه في جيلها"، مضيفين: "مع وجود مجموعة رائعة من الأعمال التي تقف وراءها، فإن كريستين ستيوارت هي الجسر المثالي بين الولايات المتحدة وأوروبا".

كريستين ستيوارت ومهرجان برلين السينمائي

ظهرت "كريستين ستيوارت" لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي في عام 2010 من خلال Welcome to the Rileys جنباً إلى جنب مع المخرج "جيك سكوت".
ظهرت أيضاً في مهرجان كان السينمائي لهذا العام، لدعم فيلم Crimes of the Future لـ"ديفيد كروننبرغ"، والذي تلعب فيه دور موظفة في مركز زراعة الأعضاء. شهد الفيلم خروج العديد من الأشخاص أثناء العرض، لكنه حصل أيضاً على تصفيق حار لمدة 7 دقائق.
لقد أحدثت موجات من الآراء في موسم الجوائز الماضي لدورها للأميرة "ديانا"، في الدراما النفسية Spencer لـ"بابلو لارين" حول العائلة المالكة الشهيرة، وهي تفكر في الطلاق من الأمير "تشارلز"- آنذاك. بعد ضجة في وقت مبكر من الجوائز، تم تجاهل "ستيوارت" من قبل نقابة ممثلي الشاشة وتم ترشيحها لاحقاً لأفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

مشاريع كريستين ستيوارت

ظهرت "ستيوارت" في الإخراج وكتابة السيناريو لأول مرة في عام 2018 بالفيلم القصيرCome Swim، وكانت عضوة في لجنة التحكيم الدولية في مهرجان كان السينمائي في ذلك العام.
من المقرر أن تقدم أول تجربة إخراج طويل لها مع The Chronology of Water، وهو فيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم من تأليف "ليديا يوكنافيتش". كما تعمل "ستيوارت" حالياً على مشروع مع خطيبها، كاتب السيناريو "ديلان ماير"، حيث يكتب الثنائي مسلسلاً تلفزيونياً لم يتم تسميته حتى الآن.

مهرجان برلين السينمائي الدولي


من المقرر أن يُقام مهرجان برلين السينمائي الدولي في الفترة من 16 إلى 26 فبراير 2023.
رأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام العام الماضي المخرج الأمريكي الهندي "إم. نايت شيامالان"، وحصلت الممثلة الفرنسية "إيزابيل هوبرت" على جائزة الدب الذهبي الفخرية عن إنجازاتها طوال حياتها.
وقالت إدارة المهرجان: "هوبرت هي أحد أكثر الممثلين تنوعاً في العالم وقد لعبت مجموعة رائعة من الشخصيات في ما يقرب من 150 إنتاجاً سينمائياً وتلفزيونياً".
في عام 2021، منح المهرجان لأول مرة جوائز محايدة للرجال والنساء لفئات التمثيل في كل من العروض القيادية والداعمة. وقالت "مارييت ريسنبيك" و"كارلو شاتريان"، رئيسا المهرجان، في بيان عند الإعلان عن التغيير: "عدم فصل الجوائز في مجال التمثيل وفقاً للنوع يمثل إشارة إلى وعي أكثر حساسية تجاه النوع الاجتماعي في صناعة السينما".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»