انطلاق مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبد العزيز للصقور

انطلاق مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبد العزيز للصقور
انطلاق مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبد العزيز للصقور

انطلقت اليوم مسابقة المزاين، التي ينظمها نادي الصقور السعودي ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2022 المُقام حالياً في مقر نادي الصقور السعودي بملهم (شمال مدينة الرياض)، ويبلغ مجموع جوائزها 4.2 مليون ريال.

ومن المقرر أن تستمر منافسات المسابقة على مدار أربعة أيام، حيث سيتم تقسيمها إلى نوعين من الأشواط؛ أشواط الفرخ، التي تصل قيمة جوائزها إلى 1.8 مليون ريال، ضمن فئات حر إنتاج محلي، وحر من حر، وفئة جير بيور، وكذلك أشواط القرناس، التي يبلغ مجموع جوائزها 2.4 مليون ريال، وتشتمل على فئات؛ حر من حر، وحر قرناس، وحر أسود/ أدهم، وشاهين بحري.

نظام مسابقة المزاين

ويعتمد نظام مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبد العزيز للصقور على اختيار أجمل الصقور في 7 فئات ضمن 7 أشواط، حيث سيتم توزيع الجوائز المالية على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط، ويحصل صاحب المركز الأول على 300 ألف ريال، فيما يحصل المركز الثاني على 200 ألف ريال، و100 ألف ريال للمركز الأول، بواقع 600 ألف ريال لكل شوط.

ويسهم مهرجان الملك عبد العزيز للصقور الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، في المحافظة على هذا الموروث العريق، الذي تناقلته الأجيال من الآباء والأجداد، حتى يومنا الحالي، وفتح آفاق جديدة في مجال الصقور، وكذلك دعم الصقارين السعوديين من الناحية الفنية والمادية والمعنوية.

عن النادي

نادي الصقور السعودي هو نادي تأسس بأمر ملكي في العام 2017، ويشرف عليه الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز آل سعود، ولي العهد. يرأس مجلس إدارة النادي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

الهدف من النادي

ويهدف إلى جمع الصقارين تحت رابطة واحدة، ويعمل على التنمية الثقافية والتعريف بهذا الإرث السعودي العريق، من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والمزادات التي تحافظ على هواية الصيد بالصقور، وترسخ قيماً ومفاهيم ثقافية وبيئية واقتصادية. وتنسجم أهداف نادي الصقور السعودي مع رؤية المملكة 2030، وذلك في تعزيز جودة البيئة والحياة الفطرية بالمملكة، وحماية الصقور وإحياء الهوايات المرتبطة بها، ونقل هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر