ترتيب هدافي كأس العالم قطر 2022

 ترتيب هدافي كأس العالم قطر 2022
ترتيب هدافي كأس العالم قطر 2022 - الصورة من موقع unsplash

يتصدر كليان مبابي مهاجم فرنسا برصيد 5 أهداف قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022، وجاء هذا الإعلام عقب انتهاء مباريات يوم السبت 10/12/2022، في ختام منافسات الدور ربع النهائي للنسخة رقم 22 من البطولة الأهم عالمياً.

تفوقه على جيرو

ويتفوق مبابي على مواطنه أوليفيه جيرو صاحب المركز الثاني في ترتيب هدافي المونديال، بعدما رفع رصيده إلى 4 أهداف بهز شباك إنجلترا أمس، متساوياً مع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الذي سجل هدفاً من ركلة جزاء في مواجهة المنتخب الأرجنتيني مع نظيره منتخب هولندا في ثاني مباريات الدور ربع النهائى.

ترتيب الهدافين

فيما يلي ترتيب الهدافين بعد مباريات السبت:
- كيليان مبابى "فرنسا": 5 أهداف.
- أوليفيه جيرو "فرنسا": 4 أهداف.
- ليونيل ميسى "الأرجنتين": 4 أهداف.
- جونزالو راموس "البرتغال": 3 أهداف.
- ألفرو موراتا "إسبانيا": 3 أهداف.

تابعي المزيد: جدول مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022

أول منتخب عربي وإفريقي

حسم المنتخب المغربي المباراة بهدف وحيد سجله يوسف النصيري قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة على ملعب استاد الثمامة، ليصبح أول منتخب إفريقي يصل للدور قبل النهائي في تاريخ المونديال.
ودخل رونالدو بديلاً في الدقيقة 50 من المباراة، ليعادل أكبر عدد مشاركات مع المنتخب بمجموع 196 مباراة، لكنه لم يفلح في تغيير نتيجة المباراة.
وركن المنتخب المغربي إلى الدفاع بعد إصابة قائد الفريق والمدافع الأوسط رومان سايس، وخروج حكيم زياس مصاباً أيضاً.
ولكنه أبدى تنظيما محكماً، وخطورة كبيرة في الهجمات المعاكسة، إذ ضيع فرصتين على الأقل لتعميق الفارق في الدقائق الاخيرة من المباراة، عن طريق البديل وليد شديرة، الذي خرج بالبطاقة الحمراء.

فرنسا في مواجهة المغرب

فازت فرنسا 2-1 على إنجلترا، بعدما سجل أوليفييه جيرو هدفا بضربة رأس قرب النهاية وأهدر المهاجم هاري كين ركلة جزاء، في ختام دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم في قطر يوم السبت.
وبعد تأهلها للدور النص النهائي من المقرر أن تلتقي فرنسا بمنتخب المغرب الذي حقق الفوز أمام منتخب البرتغال.
ويذكر أن فرنسا قد حصدت بطولة كأس العالم في 1998 و2018، لتصبح مرشحة لأن تكون ثالث منتخب يحتفظ باللقب في كأس العالم بعد إيطاليا التي فازت بالبطولة في نسختي 1934 و1938 والبرازيل التي حصلت على اللقب في عامي 1958 و1962.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر