أحمر الشفاه النيود لجميع أنواع البشرة Nude Lipstick

أحمر الشفاه النيود لجميع أنواع البشرة Nude Lipstick
أحمر الشفاه النيود لجميع أنواع البشرة Nude Lipstick

هل تعلمين أنه ليس هناك درجة أحمر شفاه نيود واحدة تناسب الجميع؟ فعند اختيار درجة اللون الأكثر إرضاءً للون بشرتك الطبيعي، يمكن أن تصبح العملية صعبة بعض الشيء. وقد تظهرين بإطلالة باهتة، أو العكس صحيح.تابعي تفاصيل اختيار الدرجة المناسبة لبشرتك، وكيفية وضع أحمر الشفاه النيود مثل المحترفين.

 

جورجيو أرماني Giorgio Armani | بالمان Balmain

 

 


أحمر الشفاه النيود هو عبارة عن ظلال أحمر شفاه قريبة من لون بشرتك، أو لون يشبه لون الشفاه الطبيعي. يمنح الشفاه مظهراً طبيعياً أكثر، وكأنك لا تضعين أحمر شفاه تقريباً، على عكس ألوان أحمر الشفاه الأخرى والجريئة.

 


اللون الطبيعي المناسب لبشرتك

أوجوه Ujoh

 


لتحدّدي الظل المناسب للون بشرتك قومي بالخطوات التالية:

 

  • تحديد النغمة الخاصة بك


للعثور على لون البشرة المثالي، اختاري لوناً يتسم بالتوازن المثالي بين الدفء والبرد على شفتيك. إذا كان لديك بشرة فاتحة أو باهتة، فمن المرجح أن يكون أحمر الشفاه الوردي هو الأكثر إرضاء لك.

تبدو درجات البشرة المتوسّطة والزيتونية رائعة مع أحمر الشفاه النيود بظلال البيج أو التوفي أو البنفسجي.

أما لذوات البشرة العميقة، فلديهنّ خيار أوسع بين درجات أحمر الشفاه النيود، من الكراميل الكريمي، إلى الكاكاو العميق.

  • حدّدي لون الشفاه الطبيعي


تأكدي من تجنّب الظلال التي تكون أفتح بكثير من لون شفتيك الطبيعي، وسوف تحافظين على شفتيك من الظهور بشكل متشقق أو جاف. بغض النظر عن اتجاهات ألوان أحمر الشفاه الموسمية، فإن ملمس الشفاه الخشن ليس جذاباً أبداً، ويمكن تجنّبه بسهولة عن طريق اختيار ظل أغمق قليلاً.

  • ابحثي عن التركيبة المفضلة لديك


يأتي أحمر الشفاه إلى حد كبير في كل نوع من اللمسات النهائية التي يمكنك تخيّلها، بما في ذلك الكريمية، وشبه اللامعة، وغير اللامعة، والساتينية، والشفافة، والمجمدة والمعدنية. للحصول على مظهر شديد الانعكاس ولامع وخفيف الوزن، اختاري أحمر الشفاه المصقول، أو الشفاف، أو المصنفر. على الجانب الآخر، عادةً ما تعكس الشفاه الكريمية غير اللامعة وشبه غير اللامعة ضوءاً أقل، وتشعرين بأنّهما جافتان، وبأنّ التركيبة ثقيلة عليهما. يمكن أن تؤثر النهاية التي تختارينها على المظهر الذي تبحثين عنه. لإضافة لمسة درامية إضافية، استخدمي أحمر شفاه غير لامع وطبيعياً. لتأثير أكثر بساطة وسلاسة، جرّبي أحمر الشفاه الكريمي بلمسة من اللمعان.

تابعي المزيد: حيلة فعالة لشفاه متدرجة بلا مجهود


كيفية وضع أحمر الشفاه النيود

زهير مراد Zuhair Murad

 


إليك أفضل النصائح لمساعدتك في الحصول على شفاه عارية تماماً.

 


1. حضّري شفتيك


قبل البدء في وضع أحمر الشفاه، عليك التأكد من أن شفتيك ناعمتان وخاليتان من أي بشرة جافة. وسواء كنت تعانين من تغيّرات الطقس أو الجفاف أو جفاف الجلد، يمكنك إضافة الرطوبة إلى شفتيك بعدة طرق. ابدئي بمقشّر للشفاه، أو قناع ليليّ للشفاه، ثم ضعي برايمر الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه مباشرة.


2.حدّدي شفتيك بلون طبيعي


من الجيد دائماً البدء باستخدام محدّد الشفاه للتأكد من ثبات أحمر شفاهك. أضيفي خطّاً متساوياً للحصول على مظهر مصقول للشفاه!! وبمجرد العثور على لون البشرة المثالي، يمكنك العثور على محدد الشفاه المطابق لتطبيق سلس.


3.طبّقي الظل النيود المفضل لديك


هذا الجزء سهل، فبمجرد العثور على الظل المفضل لديك، ضعي أحمر الشفاه على شفتيك. أكملي الإطلالة باستخدام محدّد عيون غامق، أو ظلال عيون جريئة، أو رموش اصطناعية.

تابعي المزيد: موضة أحمر الشفاه لربيع 2022 Spring Lipsticks


هل تعلمين؟

ألكساندر فوتييه Alexandre Vauthier

 


يُعتقد أن الشفاه العارية أصبحت موضة شائعة في التسعينيات من القرن الماضي، عندما عاد أحمر الخدود بشكل كبير إلى روتين المكياج النسائي، ما أعطى المكياج مظهراً أنثوياً لا لبس فيه.

*ملاحظة :- الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني

تابعي المزيد: درجة الأحمر الأنسب للون بشرتك Red Lipstick Rules