أمانة الشرقية تُرسي أول ناد اجتماعي لكبار السن بالمنطقة

كورنيش الدمام. الصورة من "واس"
كورنيش الدمام. الصورة من "واس"

أرست أمانة المنطقة الشرقية وبالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أول موقع استثماري لإنشاء نادٍ اجتماعي لكبار السن في المنطقة، والذي يهدف لتمكين ودعم كبار السن من الجنسين لممارسة الأنشطة والفعاليات والرياضة.

تطوير الاستثمارات

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضح أمين المنطقة الشرقية "المهندس فهد الجبير" أنّ الأمانة تعمل على تطوير استثماراتها لمواكبة توجهات وأهداف رؤية المملكة 2030، والتطورات الجديدة لسوق الاستثمار بما يعزز من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والسياحية وعناصر جودة الحياة وإبراز مقومات مدن ومحافظات المنطقة الشرقية على الخارطة السياحية والترفيهية وتسريع وتيرة التنمية وتحقيق مفهوم كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية.

كما أكد "الجبير" على أنّ هذا المشروع يأتي امتدادًا لمجموعة المشاريع الاستثمارية التي تم إطلاقها بالشراكة مع القطاع الخاص، مبينًا أنّ المشروع يشمل:
• مركزًا لكبار السن للرياضة والترفيه والسياحة.
• مجموعة من الخدمات المساندة.
• ساحات عامة.
• إطلالات مفتوحة متعددة الاستخدامات.
وكل هذه التحسينات سيكون لها أثر إيجابي على جودة الحياة لسكان وزوار المنطقة الشرقية.

الارتقاء بمستوى الخدمات

تجدر الإشارة إلى أنّ طرح هذا المشروع يأتي ترجمة لتنمية المنطقة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لكافة فئات المجتمع.

دعوة للاستثمار

ودعا أمين المنطقة الشرقية المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي "فرص"؛ للمشاركة بالفرص الاستثمارية المطروحة.

تطوير كورنيش الدمام

وفي وقت لاحق قامت أمانة المنطقة الشرقية بالعمل على تطوير كورنيش الدمام من خلال مشروع سيتم طرحه للمنافسة قريبًا، وفق تصاميم ذات مواصفات ومعايير عالية تسهم بالارتقاء بجودة الحياة وتحسين المشهد الحضري والاستدامة البيئية، متضمنة أعمالًا متنوعة تدعم الجوانب الاجتماعية والصحية والاقتصادية والثقافية المرتبطة بالقطاع البلدي على مساحة تطويرية تصل إلى أكثر من 6 آلاف متر مربع.
ويأتي مشروع تطوير كورنيش الدمام تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، وسيتم تنفيذه وفق معايير ذات جودة ومواصفات عالية ليصبح عامل جذب سياحي للدمام.
وسيضم المشروع عددًا من المرافق والخدمات من بينها الجامع الوسطى وألعاب مخصصة للأطفال وممر دراجات هوائية وأجهزة للتمارين والرياضة, كما يضم ساحات مخصصة لأعمال فنية بإطلالة بانورامية مميزة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر