أفكار هدايا رأس السنة للأطفال 2022

صورة لأم تعطي ابنها هدية
أفكار هدايا رأس السنة للأطفال2022
صورة لأم تعطي ابنتها هدية
أفضل الهدايا للأطفال بعمر 5 إلى 7 سنوات
صورة لطفلة تحمل هدية
أفضل الهدايا للأطفال بعمر 8 إلى 10 سنوات
صورة لطفلة تفتح هدية
أفضل الهدايا للأطفال بعمر سنتين إلى 4 سنوات
صورة لطفل يزحف بجانب هدية
أفضل الهدايا للأطفال بعمر عام
صورة لأم تعطي ابنها هدية
صورة لأم تعطي ابنتها هدية
صورة لطفلة تحمل هدية
صورة لطفلة تفتح هدية
صورة لطفل يزحف بجانب هدية
5 صور

يعد الجميع متحمس لشراء الهدايا خلال عطلة رأس السنة فإن تقديم هدية لأطفالك هو وسيلة للتعبير عن امتنانك وتقوية الروابط الأسرية. يمكن أن تمثل الهدايا ذكرى، أو قصة، أو إحساساً، ويمكن أن يكون تبادل الهدايا العائلية طريقة ممتعة لجعل موسم عطلتك أكثر متعة وإثاِرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأشياء التي تساعد أطفالك على إطلاق العنان لإبداعهم، إليك وفقاً لموقع thenewageparents أفكار هدايا رأس السنة للأطفال2023

1. أفضل الهدايا للأطفال بعمر سنة

أفضل الألعاب للأطفال بعمر عام تلك التي تستخدم مهاراتهم الحركية

تعد أفضل الهدايا والألعاب للأطفال بعمر عام واحد هي تلك التي تستخدم مهاراتهم الحركية وتمنحهم فرصة للاستكشاف والفضول اللامحدود. تعتبر الألعاب التي تشجع على الاستكشاف هي ألعاب المكعبات الهندسية، ذات الألوان الزاهية، أو الألعاب ذات الملمس الناعم مثل مكعبات السيليكون التي تشغل أيدي وأعين الأطفال، وفي كثير من الأحيان أفواههم، وتميل الألعاب التي بها عنصر المفاجأة إلى أن تكون شيقة للأطفال الفضوليين مثل الألعاب الموسيقية التي بها أزرار وتصدر أصواتاً.

تعرفي إلى المزيد: نصائح عند ذهاب الطفل للحضانة أو المدرسة، وعند عودته منها

2. أفضل الهدايا للأطفال بعمر سنتين إلى 4 سنوات

عليك البحث عن الألعاب التي تتحدى مهارات طفلك الحركية

الأطفال بعمر العامين أكثر فضولاً ولديهم طاقة كبيرة، وغالباً ما يتعلم الأطفال في هذا العمر كيفية التعامل مع الأشياء بطرق أكثر دقة، لذا عليك البحث عن الألعاب التي تتحدى مهاراتهم الحركية الدقيقة، أو أي لعبة تتدحرج أو تتحرك مثل شاحنة الإطفاء أو قطار.
بما أن الأطفال بعمر عامين بدأوا في الاستمتاع باللعب الجماعي مع الأصدقاء، فإن ألعاب سباق السيارات المناسبة للأطفال تساعد في تعليمهم كيفية التناوب واتخاذ القرارات.

أما الأطفال في عمر الثلاث سنوات فقد يستخدمون مخيلتهم بطرق أكثر تعقيداً، لذا فإن ألعاب الطبخ والمنزل تكون مناسبة لهم، أيضاً فغالباً ما يلتصق الأطفال في هذا العمر بدمية مفضلة له وعلى شكل حيواناتهم المفضلة.

على الجانب الآخر الأطفال في عمر الرابعة تساعدهم أفضل الألعاب والهدايا في اكتشاف الإجابات التي تدور في أذهانهم، عليك البحث عن الهدايا التي تساعد الأطفال أن يكونوا مبدعين.

3. أفضل الهدايا للأطفال بعمر 5 إلى 7 سنوات

يجب البحث عن الألعاب والأنشطة التي تساعد الأطفال أن يكونوا مبدعين

في سن الخامسة، يبدأ العديد من الأطفال في تنمية مهارة الصبر والاهتمام بالهوايات، وقد يكون الأطفال في هذا السن مستعدين أيضاً لتجربة بعض الآلات الموسيقية مثل الغيتار أو الدراجة.

في عمر 6 سنوات، عليك البحث عن الألعاب والأنشطة التي تساعدهم على أن يكونوا دقيقين ومبدعين مثل الصلصال، ويمكن اختيار الألعاب التي يمكن للطفل اللعب بها في حديقة المنزل أو الأندية، مثل السكوتر الكهربائي.

بحلول سن السابعة، يكون الأطفال قد انتقلوا بالكامل إلى المدرسة الابتدائية، وعادةً ما يطورون مهارات التفكير وحل المشكلات الأكثر تعقيداً. عليك اختيار الهدايا مثل ألعاب الألغاز. يمكن اختيار الهدايا التي تشجع على التعبير عن الذات مثل أدوات الرسم والكتابة.

تعرّفي إلى المزيد: العلاج السلوكي المعرفي للأطفال

4. أفضل الهدايا للأطفال بعمر 8 إلى 10 سنوات

يشعر الأطفال في الثامنة من العمر أيضاً بالفضول

يشعر الأطفال في الثامنة من العمر أيضاً بالفضول والقلق بشأن أنفسهم وأقرانهم والعالم من حولهم، لذلك يمكنك اختيار الكتب التي تتناول موضوعات لتنمية الطفل اجتماعياً، أو سماعات الأطفال البلوتوث المصممة للحفاظ على مستوى الصوت عند مستويات آمنة لتطوير الأذنين.

يبدأ العديد من الأطفال بعمر 9 سنوات في التطلع إلى أدوار ومسؤوليات أكبر، لذا يمكن التفكير في مجموعة تزيين الكيك وألوان الطعام الاحترافية للطبخ أو مجموعة من ألوان الأكريليك للرسم.

أما الأطفال في سن العاشرة على وشك أن يصبحوا مراهقين، وهم أكثر شغفاً في هذا العمر يمكن شراء الكاميرا له كهدية، فهي تشجع الطفل البالغ من العمر 10 سنوات المحب للصور على تجربة التصوير. وقد يكون العديد من الأطفال في سن العاشرة مستعدين أيضاً للألعاب اللوحية مثل الشطرنج.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك