السعودية تستحوذ على نصف المراكز الـ 10 الأولى لأفضل الجامعات العربية

جامعات سعودية
المملكة تستحوذ على نصف المراكز الـ 10 الأولى لأفضل الجامعات العربية

وفق تقرير مجلة "Times Higher Education" الأميركية لأفضل الجامعات العربية لعام 2023، تصدرت المملكة العربية السعودية بعدد الجامعات في القائمة، حيث استحوذت على نصف المراكز الـ10 الأولى في القائمة الصادرة عن المجلة.

المملكة العربية السعودية تستحوذ على نصف المراكز الـ 10 الأولى لأفضل الجامعات العربية

جاء في الصدارة جامعة الملك عبدالعزيز، بإجمالي 63 نقطة جعلتها في المرتبة 101 عالمياً، مدعومة بالاستشهادات، وهو أحد المؤشرات ضمن 13 مؤشر في 5 مجالات ينظر إليها، إذ حصلت على 91.9 نقطة، فضلاً عن التوجه الدولي والذي حصد 93.6 نقطة.

واحتلت جامعة الملك فهد للبترول والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، المركز الثاني متقدمة 4 مراكز عن ترتيبها لعام 2022 مع 54.3 نقطة، وفي التصنيف بين 201 - 250 ضمن أفضل الجامعات في العالم.

وفي ترتيب مماثل احتلت جامعة قطر، المركز الثالث عربياً، فيما كانت جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، صاحبة المرتبة الرابعة عربياً وبتصنيف يقع بين 251 -300 بين أفضل جامعات العالم.

واحتلت جامعة أبوظبي المركز السابع عربياً جنباً إلى جنب مع جامعة الفيصل بإجمالي 48.7 نقطة، وعالمياً تقع الجامعتان في الترتيب بين 300 إلى 350، ضمن أفضل الجامعات.

وفي المركز التاسع جاءت الجامعة الأميركية في بيروت، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، وجامعة حائل في السعودية، وجامعة خليفة في الإمارات، بنفس الدرجات، وآخر الجامعات العربية ضمن أفضل 400 جامعة حول العالم وفقاً لتصنيف "تايمز للتعليم العالي".

جامعة الإمام وجامعة سعود وفق تصنيف التايمز

أعلن الحساب الرسمي لكلية الطب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية حصول الكلية على المرتبة الثانية عربياً، وفق تصنيف التايمز "Times higher education".
وفي نفس السياق حصلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية على المرتبة 27 ضمن تصنيف التايمز THEarab لأفضل الجامعات العربية للعام 2022 م حيث يشارك في التصنيف أكثر من 160 جامعة عربية في المنطقة العربية والمملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر