مغردون مصريون لكيفن هارت: تاريخ مصر خط أحمر

أطلق مغردون مصريون حملة بعنوان #الغاء_حفل_كيفن_هارت عبر "تويتر" للمطالبة بإلغاء عرض "ستاند أب كوميدي" باستاد القاهرة يوم 21 ديسمبر الجاري للممثل الكوميدي الأمريكي "كيفن هارت".

سبب الحملة

وتداول المغردون تصريحات سابقة منسوبة لـ"كيفن" قال فيها يجب أن نعلّم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكاً في مصر وليس فقط حقبة العبودية التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا تتذكرون الوقت الذي كنا فيه ملوكاً؟ ما اعتبره البعض من بينهم شخصيات عامة "تزوير للتاريخ المصري" واتهموا هارت بـ"العنصرية" وأنه يعتنق أفكار حركة "أفروسينتريك".

أفكار حركة "أفروسينتريك"

والتي تروج عدة نظريات من بينها أن أصل الحضارة المصرية إفريقي فقط ولهذا حذر المغردون من هذه الحركة التي قالوا إنها تحاول سرقة حضارة مصر لافتين أن "تاريخ مصر خط أحمر يذكر أن "هارت" لم يعلق على الحملة أو يوضح موقفه من الاتهامات حتى الآن.


يذكر أن جولة "Reality Check"، هي ثالث جولة لكيفن هارت في تاريخه المهني بعد جولته الأولى عام 2015 "?What Now"، والثانية "Irresponsible" عام 2017، إلا أنها أول جولة للنجم تتضمن عروضاً في أفريقيا والشرق الأوسط. وسيبدأ النجم الأمريكي رحلته إلى أفريقيا من بريتوريا في جنوب أفريقيا، ثم إلى العاصمة المصرية القاهرة، يليها أبوظبي، على أن تنتهي رحلته في الشرق الأوسط بالصخير في البحرين.